-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 09-11-2021 11:31 AM     عدد المشاهدات 296    | عدد التعليقات 0

العيادة القانونية الرقمية في الطفيلة تطلق برامج تدريبية تستهدف توعية القطاع الشبابي

الهاشمية نيوز - انطلقت في مركز شابات العيص في الطفيلة فعاليات أسبوع بروفايلي للعائلات الرقمية والذي تنفذه مبادرة العيادة القانونية الرقمية، ومنصة الحوار في الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية /مركز الملكة علياء للعمل الاجتماعي، بالتعاون مع مديرية التنمية الاجتماعية داخل محافظة الطفيلة.

وأشارت منسقة المبادرة شروق الحمايدة، إلى أقسام العيادة كقسم التأهيل والتدريب والذي تم فيه تدريب المستشارين على الجرائم الإلكترونية والتربية الرقمية وسيناريوهات الجرائم والأمن السيبراني بواقع ألف متدرب من داخل الأردن والوطن العربي عن طريق التدريب الوجاهي وتطبيق زوم .

واشارت إلى إطلاق تدريبات جديدة في محافظة الطفيلة من خلال قسم بروفايلي والذي يتضمن إعداد فيديوهات تتناول العديد من القضايا التي تحافظ على الأمن الرقمي عبر الفضاء الإلكتروني ، ومنها التحقيق بخطوتين عبر واتس آب ، والمصادقة الثنائية عبر فيسبوك، والتربية الإعلامية والمعلوماتية، ومجابهة خطاب الكراهية الإلكتروني،بالإضافة لتشجيع الشباب الأردني لامتلاك مهارات تقنية تساعد على تحسين الوضع الاقتصادي للشباب والقضاء على أوقات الفراغ التي من الممكن أن تقود الشباب للجرائم الإلكترونية .

وقالت الحمايدة نحن نصنع رسائل مهمة للمجتمعات المحلية، مضيفة بأن الاشراف على عملية التدريب يتم عن خلال المستشارين الشباب وهم رحمة الداودية ودعاء العوران و عامر النعانعة ورفيد القطامين و أحمد الحمران وشروق الحمايدة.

بدوره بين مدير الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية / مركز الملكة علياء للعمل الاجتماعي/ الطفيلة علي البداينة أهمية هذه "المبادرات التي تنفذها اللجان الشبابية تحت مظلة الصندوق التي تصب في مصلحة الشباب الأردني وخاصة المتعلقة بالتكنولوجيا مثل مبادرة العيادة القانونية الرقمية، مشيرًا إلى تعميم المبادرة على جميع مراكز الصندوق الأردني الهاشمي في المستقبل القريب".

وقالت المستشارة في العيادة رحمة الداودية، إن مجتمعنا بحاجة أكبر لنشر الوعي بمواضيع التربية الإعلامية والمعلوماتية ويجب تكثيف الجهود من أجل مجتمع واعٍ إعلامياً.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :