-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 08-11-2021 10:44 AM     عدد المشاهدات 357    | عدد التعليقات 0

(إدارة الموانىء) تحتفي بالوفود الجامعية المشاركة في المؤتمر التربوي بالعقبة

الهاشمية نيوز - أقامت شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانىء حفلا خاصا تكريما لرؤساء الجامعات الاردنية والعربية والوفود الجامعية المشاركة في المؤتمر التربوي الخامس للجامعات تحت شعار «نحو الريادة العالمية « وذلك في نادي سمو الامير راشد البحري بحضور اكاديمي كبير من مختلف الجامعات الاردنية والعربية.

ورحب نائب مدير عام شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانىء المهندس حسين بنى عطا، بالوفود الجامعية العربية في بداية اللقاء قائلا: أرحب بكم في الصرح الاقتصادي الكبير شركة العقبة الإدارة وتشغيل الموانئ، والتي كانت وما زالت وستبقى إحدى أهم الروافع الاقتصادية والتنموية في المملكة.

وأضاف بني عطا ونحن نعيش معا النهضة الكبيرة التي تعيشها منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في جميع القطاعات، علينا أن نستذكر كل من ساهم في دعم هذه الرؤية الملكية السامية التي جعلت العقبة منارة اقتصادية واستثمارية على المستوى المحلي والعربي والعالمي.

ومعها كان ميناء العقبة هو المحطة الأبرز في التطوير والتحديث والاهتمام، وبفضل التوجيهات الملكية السامية تم نقل الميناء الرئيس إلى موقعه الجديد في جنوب العقبة ليشكل علامة فارقة وقيمة مضافة في اقتصاديات المنطقة الخاصة.

وخاطب المهندس بني عطا الحضور فقال : إن انعقاد مؤتمركم هذا التربوي الدولي السنوي في العقبة لهو دليل أكيد على أن هذه المدينة التي يرعاها جلالة الملك عبدالله الثاني تتجه نحو العالمية بكافة القطاعات ومنها قطاع التعليم العالي، حيث حظيت العقبة مؤخرا بافتتاح ثلاث جامعات ساهمت في نقلة نوعية على مستوى التعليم الخاص في المنطقة، لا بل توافد الطلاب العربي وخاصة من جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية لهو دليل أكيد على أن العقبة تسير نحو الاتجاه الصحيح .

وكان كل من الدكتور عمرو سلامة رئيس اتحاد الجامعات العربية، والدكتور راتب السعود امين عام الجمعية الاردنية للعلوم التربوية، والدكتور ساري حمدان رئيس جامعة عمان قد تحدثوا في الحفل التكريمي، مؤكدين ان الجامعات تلعب دورا هاما ومميزا في كل نهضة اقتصادية او اجتماعية او سياحية نظرا لما تقوم بة الجامعات من تأثير ايجابي في المجتمعات التى توجد بها.

وفي نهاية الحفل كرم المهندس بني عطا رؤساء الوفود بدروع تذكارية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :