-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 07-11-2021 10:12 AM     عدد المشاهدات 356    | عدد التعليقات 0

أيلة العقبة تشهد حركة سياحية نشطة بالتزامن مع الخطة الحكومية (صيف آمن)

الهاشمية نيوز - شهدت أيلة خلال الشهور الماضية نمواً في النشاطات بالتزامن مع اطلاق الحكومة لخطتها «صيف آمن» التي ساهمت في تعزيز الحركة السياحية في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

وحققت أيلة مؤشرات أداء مميّزة في استقطاب السياحة المحلية والخارجية، عبر باقة من الفعاليات ضمن حملة «الهوى جنوبي» ضمن روزنامة الفعاليات السنوية التي أطلقتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بالتعاون مع الشركاء في الإنجاز ومن ضمنهم أيلة. وكان أثر هذا الانتعاش في الحركة السياحية واضحاً بزيادة أعداد الزوار في أيلة منذ بداية تموز الماضي وحتى نهاية شهر تشرين أول، حيث استقبلت قرية المرسى ما يزيد على 136 ألف زائر بارتفاع قياسي عن ذات الفترة من العام الماضي.

كما وشهدت مرافق أيلة الترفيهية والسياحية وأنشطة التسوق والخدمات المساندة نمواً في الأداء حيث فاق عدد زوار نادي شاطئ B12 ونادي أيلة للجولف ومرافق رياضة الجولف بالإضافة إلى مطعم السيليكا ما يزيد على 7500 زائر، أما ضيوف ورواد فندق حياة ريجنسي أيلة العقبة فقد تجاوز العدد 40 ألف مقيم خلال ذات الفترة من العام الماضي.

وثمّن المهندس سهل دودين المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير الجهود الحكومية التي بذلت على مدار الشهور الماضية ونجحت في الوصول إلى «صيف آمن» وفقاً لخطة من ثلاث مراحل بدأت مطلع حزيران الماضي وانتهت في أيلول. وقال المهندس دودين: «أسهمت الجهود الحكومية في عودة متدرجة وآمنة للقطاع السياحي،ومع إعلان منطقة المثلث الذهبي (العقبة البتراء وادي رم) كمنطقة خضراء، نستعد حالياً للانتقال إلى مراحل جديدة من العمل في استقطاب السياحة الوافدة والترويج للمنتج الوطني السياحي». وأشار المهندس دودين إلى أن أيلة على مدار فترة الجائحة أبدت تعاونها التام مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ووزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة ووزارة الصحة والجهات ذات العلاقة للعمل وفقاً للبروتكولات المعتمدة وساهمت في نجاح الجهود الوطنية الرامية إلى إعلان العقبة «منطقة خضراء آمنة» عبر حملة إعطاء اللقاحات للعاملين في القطاع السياحي في منطقة المثلث الذهبي.

وشدّد المهندس دودين على أن أيلة ستواصل الالتزام بالبروتكولات الصحية الصارمة لحماية ضيوفها والعاملين فيها، بالتزامن مع عودة النشاط السياحي والترفيهي في مختلف أروقة أيلة، حيث سيتمالإعلان عن باقة متكاملة من البرامج والنشاطات تغطي موسم الشتاء المقبل. يشار إلى أن أيلة التزمت بالخطط التي تقودها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة التي تكللت في الوصول إلى صيف آمن في العقبة وفتح مختلف القطاعات وفق منهجية مدروسة، ما سمح بعودة تدريجية للأنشطة التجارية والسياحية والترفيهية في العقبة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :