-

اقتصاد

تاريخ النشر - 03-11-2021 09:29 AM     عدد المشاهدات 231    | عدد التعليقات 0

البترا تسجل ارتفاعاً في أعداد الزوار الأجانب والأردنيين والعرب

الهاشمية نيوز - سجلت الإحصائية الصادرة عن سلطة إقليم البترا التنموي السياحي لزوار مدينة البترا الأثرية خلال شهر تشرين الأول الماضي ارتفاعاً في أعداد الزوار من الأجانب والأردنيين والعرب، ليستمر النمو التصاعدي في أعداد الزوار وتحسن الحركة السياحية والتجارية في لواء البترا.
وبلغ عدد زوار مدينة البترا لشهر تشرين الأول الماضي 39272 ألف زائر من كافة الجنسيات منهم 25383 زائرا أجنبيا و11615 زائرا أردنيا و2274 زائرا عربيا مقارنة مع 360 زائرا فقط من كافة الجنسيات منهم 181 أجنبيا و53 زائرا أردنيا وعربيا لنفس الفترة من العام الماضي بسبب الإغلاقات التي فرضتها جائحة كورونا خلال العام الماضي، ليسجل شهر تشرين الماضي أعلى عدد زوار لمدينة البترا منذ بداية جائحة كورونا.
رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات، قال إن الزيادة في أعداد زوار البترا الأجانب تعد مؤشرا قويا على بدء تعافي القطاع السياحي في البترا، وحسب المعلومات الواردة لدى السلطة من مكاتب السياحة والسفر فإن هنالك حجوزات جيدة متزامنة مع فتح المعبر الجنوبي والطيران منخفض التكاليف للمملكة.
وأضاف الفرجات ان الحركة السياحية عملت على عودة معظم المنشآت الفندقية والمطاعم والمحلات والبازارات السياحية لممارسة أعمالها وساهمت بتنشيط الحركة التجارية في لواء البترا بعد أن أثرت جائحة كورونا بشكل كبير على القطاع السياحي بالبترا وأغلقت العديد من المنشآت أبوابها كما تأثر أكثر من 80% من أهالي منطقة البترا جراء انقطاع حركة السياحة.
وكانت المدينة الوردية قد سجلت نمواً أيضاً في أعداد الزوار لشهر أيلول الماضي حيث بلغ عدد زوار مدينة البترا خلاله 23751 ألف زائر من كافة الجنسيات منهم 12637 زائرا أجنبيا و8161 زائرا أردنيا و2946 زائرا عربيا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :