-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 02-11-2021 10:19 AM     عدد المشاهدات 219    | عدد التعليقات 0

زراعة الكورة والوسطية تحتفلان باليوم الوطني لقـطاف الزيتـون

الهاشمية نيوز - احتفلت مديرية زراعة لواء الكورة في محافظة اربد بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في اللواء، باليوم الوطني لقطاف الزيتون. وقالت مديرة الزراعة المهندسة ازدهار السرحان خلال الحفل الذي أقيم بمدرسة سمية الأساسية للبنات بحضور مساعد متصرف اللواء حاكم العلاونة وممثلي فاعليات رسمية وأهلية، إن تخصيص وزارة الزراعة لليوم الأول من تشرين الثاني من كل عام يوما وطنيا لقطاف ثمار الزيتون، جاء إدراكاً منها لأهمية هذا القطاع الهام اقتصادياً واجتماعياً وبيئياً. وأشارت إلى ما يمثله موسم القطاف من أهمية للأسر الريفية في لواء الكورة الذي يضم أكثر من 30 ألف دونم من أشجار الزيتون، وبلغت كمية إنتاجه من زيت الزيتون الموسم الماضي 5598 طناً.
وقال مدير التربية والتعليم الدكتور معن الشناق، إن الزيتون يمثل محصولاً وطنياً يمثل إرثاً ثقافياً من القيم والعادات المجتمعية في التعاون والتعاضد بين أفراد الأسرة في القطاف، لافتاً إلى أهمية الشراكة بين وزارتي الزراعة والتربية والتعليم من ناحية إشراك الطلبة في مواسم قطاف الزيتون التي تزرع في نفوسهم قيم الانتماء للأرض والوطن.
واشتمل الاحتفال على فقرات فنية وطنية وعروض مسرحية، فيما جرى قطاف الزيتون من ساحة مدرسة سمية الأساسية.
واحتفلت مديرية زراعة لواء الوسطية غربي إربد، باليوم الوطني لقطف ثمار الزيتون في مدرسة كفر أسد الثانوية للبنات. واشتمل الحفل الذي رعاه مدير زراعة اللواء الدكتور جعفر عبيدات، على ندوة توعوية بمشاركة الطالبات، عن أهمية شجرة الزيتون والعناية بها وطرق القطاف السليمة، قدمها كل من رئيس شعبة الإنتاج النباتي المهندس احمد مقدادي وشعبة الارشاد المهندس محمد هيلات.
كما نفذت المديرية ندوات مشابهة عن طرق العناية بأشجار الزيتون والأساليب الصحيحة للقطاف في مدرستي قم للبنات وكفر أسد للبنين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :