-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 01-11-2021 09:50 AM     عدد المشاهدات 257    | عدد التعليقات 0

اختصاصيون: الوضع الوبائي تحت الســيطـرة والاصابــات لا تتضاعــف

الهاشمية نيوز - سجلت امس 10 وفيات و1723 إصابة جديدة بفيروس كورونا؛ ليرتفع إجمالي عدد الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 862541 إصابة والوفيات إلى 11038.
ووفق الموجز الإعلامي الصادر عن وزارة الصحة تم امس اجراء 30035 فحصا مخبريا، وبنسبة فحوص إيجابية قدرها 5.74%، ووصل العدد الإجمالي لفحوص الكشف عن الفيروس إلى 10968136 فحصا.
وسجلت 4 محافظات اكثر من 100 اصابة في الساعات الـ 24 الماضية.
وبحسب الايجاز سجلت في عمان اكثر من 600 اصابة واربد اكثر من 300 اصابة ، بينما سجلت في الزرقاء 123 اصابة والبلقاء 116 اصابة.
وفي ذات السياق أكد اختصاصيون في علم الاوبئة أن الوضع الوبائي في المملكة ورغم ارتفاع الأرقام مازال تحت السيطرة وأن التصاعد ليس كبيرا لان الرقم لايتضاعف يوميا أو أسبوعيا ولكن هو متدرج ونسبة الفحوصات الإيجابية نوعا ما تعطي مؤشرا ثابتا أو متذبذبا ودعوا إلى الإقبال على أخذ المطعوم كما كان في السابق .
مساعد الأمين العام لشؤون الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة، الدكتور غازي شركس،قال لـ « الدستور» أن نسبة الاقبال على التطعيم انخفضت، مبيّنا أن عدد متلقي اللقاح اقترب للجرعة الأولى من (4) ملايين جرعة ، وتجاوزنا (3.5) مليون للجرعتين.
وقال هناك تصاعد في عدد الاصابات اليومية والأسبوعية بفيروس كورونا، مبيّنا أن الوزارة تراقب الوضع الوبائي بشكل يومي. والتصاعد ليس بالكبير
وقال «الأهم من ذلك أن عدد متلقي العلاج في المستشفيات بلغ (593) حالة، وبنسبة اشغال في اقليم الشمال 15%، واقليم الوسط 33%، واقليم الجنوب 14%، ونسبة اشغال أسرة العناية الحثيثة ضمن المنطقة الخضراء.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :