-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 31-10-2021 09:25 AM     عدد المشاهدات 288    | عدد التعليقات 0

الجبور: الأردنيات أثبتن وجودهن في كل مواقع صنع القرار

الهاشمية نيوز - نظمت لجنة المرأة وشؤون الأسرة النيابية بالتعاون مع مركز الحياة (راصد)، والأمانة العامة في مجلس النواب، ومنتدى الاتحادات الفدرالية، مؤتمراً تدريبياً بعنوان «تعزيز قدرات البرلمانيات حول إدارة مواقع التواصل الاجتماعي والإعلام التقليدي»، وذلك ضمن مشروع «تمكين النساء لأدوار القيادة» بدعم من الحكومة الكندية.
وبحسب بيان صحفي اصدرته اللجنة، أمس السبت، يستهدف المشروع البرلمانيات الأردنيات وموظفات وموظفي سكرتاريا لجنة المرأة في مجلس النواب التاسع عشر.
وقالت رئيسة لجنة المرأة النائب عبير الجبور، إن الأردنيات أثبتنّ وجودهن في كل مواقع صنع القرار وقدمنّ أداءً متميزاً فلا بد من تعزيز التواصل بين السيدات أنفسهنّ للتعرف على الأولويات والاحتياجات بشكل عام.
وأكدت أهمية هذه المشاريع للبرلمانيات في المجلس لتوعيتهن بإدارة التواصل الاجتماعي الرقمي والظهور في الإعلام التقليدي، مشيرة إلى ضرورة تكريس العمل الجماعي بينهن حتى يكون العمل منظما ليستطعن الوصول الفاعل والنوعي إلى مواقع صنع القرار. وقالت مديرة المشاريع في منتدى الاتحادات الفيدرالية تالا خريس، إن المنتدى يقدم كل الدعم للأردنيات من خلال تكريس نهج التشبيك والتشاركية مع مؤسسات المجتمع المدني المحلية وتقديم كل ما يلزم لبناء قدراتهن لتعزيز فرصهنّ في الانخراط في عملية صنع القرار على المستوى الوطني، مؤكدة أن تمكين النساء لأدوار القيادة يسهم في تعزيز عملية الإصلاح بشكل عام.
من جانبه بين مدير مركز الحياة (راصد) الدكتور عامر بني عامر أن المركز يؤمن بنهج التعاون مع البرلمانيات ضمن المشاريع المنفذّة، وما بعد تنفيذها، وتسخير امكاناته لتقديم الدعم المستمر للبرلمانيات، مضيفا أنه سيعمل بشكل مكثف مع النساء الأردنيات خلال الفترة المقبلة ولا سيما خلال مرحلة انتخابات الإدارة المحلية. (بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :