-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 31-10-2021 09:25 AM     عدد المشاهدات 264    | عدد التعليقات 0

مركز الملك عبدالله الثاني للتميز يطلق برنامج (إداري ابتكار معتمد للقيادات الحكومية)

الهاشمية نيوز - أطلق مركز الملك عبدالله الثاني للتميز، امس السبت، البرنامج الأول من نوعه في الأردن بعنوان «إداري ابتكار معتمد للقيادات الحكومية «، بمشاركة نخبة من قادة المؤسسات الحكومية من الأمناء والمدراء العامين، وبدعم من وزارة التخطيط والتعاون الدولي.

ويهدف البرنامج الذي يستمر لمدة أربعة أيام، إلى المساهمة في خلق ثقافة تنظيمية للابتكار في القطاع العام من خلال تطوير قيادات بمستوى عال لإدارة الابتكار داخل المؤسسات الحكومية وتعزيز قدراتهم في نشر الأفكار والممارسات المبتكرة وتطبيقها في مؤسساتهم الحكومية وتوفير ممارسات عملية لتطوير نماذج من المشاريع المبتكرة من خلال شراكات استراتيجية تخدم القطاع العام.
كما يهدف إلى تطوير مهارات القيادات الحكومية في كيفية استخدام آليات توليد الأفكار الابتكارية والأدوات اللازمة لاختيار الأنسب منها للتطبيق، وفقا للمحددات المحيطة بالعمل.
وقال المدير التنفيذي لمركز الملك عبدالله الثاني للتميز الدكتور إبراهيم الروابدة، إن إدارة الابتكار أصبحت ضرورة ملحة في ظل وجود بيئة عمل سريعة التغير وتتطلب نوعية جديدة من الممارسات والأفكار لتكون محركًا أساسيًا لإنشاء قيمة عمل جديدة في المنظومة الإدارية للمؤسسات خاصة الحكومية منها.
وأضاف أنه وعلى مدار العقد الماضي، شهدنا العديد من التحولات الابتكارية في القطاع العام في العديد من الدول والنجاحات التي كان أساسها فكر التميز والابتكار.
وقال: «نحن على يقين أن الابتكار لا يأتي بسهولة ولا يكفي مجرد التصريح، نريد أن نكون أكثر ابتكارا وابداعاً، مما يتطلب بناء القدرات وتعزيز المهارات وإكساب المعنيين بما يلزم من معارف تضع الابتكار موضع التنفيذ والقدرة على توليد فرص تطوير جديدة ومستقبلية شريطة أن نعرف من أين نبدأ». وأوضح الدكتور الروابدة أن البرنامج يتضمن مجموعة من الجلسات وورش العمل المبنية على منهجية مدروسة تستخدم طرقا ووسائل مبتكرة يجري خلالها توضيح للمفاهيم والتعريف بالابتكار وأنواعه وأهميته وتحليل نماذج الأعمال المعنية بخلق قيمة جديدة وأدوات توليد الأفكار واختيار الأفضل منها ونقلها إلى حيز التطبيق من خلال نماذج علمية وعملية تطبيقية. يذكر أن برنامج «إداري ابتكار معتمد» يجري تنفيذه بالتعاون مع المعهد العالمي لإدارة الابتكار المعني بتوسيع قدرات المشاركين في برامجه ومساعدتهم في بناء مستقبل مهني في مجال الابتكار المؤسسي من جهة ومساعدة المؤسسات على أن تصبح رائدة وذات أداء متميز من جهة أخرى.(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :