-

مانشيت

تاريخ النشر - 29-10-2021 01:43 PM     عدد المشاهدات 648    | عدد التعليقات 0

المعارض التائب يعود إلى الولايات المتحدة

الهاشمية نيوز - عاد الصحفي الأردني نايف الطورة إلى الولايات المتحدة الأميركية بعد إجازة قضاها في الأردن.
ولم يعرف إن كانت عودة الطورة إلى أميركا بشكل دائم.
وكانت محكمة صلح جزاء عمان قد قررت تخفيض الاحكام التي اصدرتها بحق المواطن الأردني ( المعارض التائب ) نايف الطورة ( كما جاء من المصدر) من سنتين الى شهر لإصلاح نفسه.
جاء ذلك بعد ان قبلت المحكمة الاعتراض الذي قدمه محامي الطورة على حكم المحكمة الصلحية لدى ذات المحكمة كون ان الحكم السابق الصادر بحقه كان غيابياً.
وجائت الاحكام الصادرة بحق المعارض التائب الطورة والتي تم تخفيضها كما ذكر نتيجة ادانته بجرم نشر بيانات ومعلومات تتضمن مادة مسيئة عن طريق الشبكة المعلوماتية تنطوي على الذم والقدح والتحقير خلافاً لأحكام المادة (11) من قانون الجرائم الالكترونية والتي ادانته ايضا بجرم الافتراء على جلالة الملك بأفعال لم تصدر عنه والعمل على إذاعتها ونشرها بين الناس و جرم إذاعة أنباء كاذبة ومبالغ فيها تنال من هيبة الدولة ومكانتها بالاضافة الى ادانته بجرم نشر بيانات ومعلومات تنطوي على ذم وقدح وتحقير و ذم موظف بسبب ما أجراه بحكم وظيفته و ذم هيئة رسمية.
يذكر ان الطورة كان قدر ظهر ببث مباشر عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي بعد عودته الى الاردن اعرب من خلاله عن امتنانه وشكره للملك عبدالله الثاني بن الحسين، بعدما دخل الأردن دون مضايقته أو التعرض إلى الاعتقال، خاصة أنه كان من أكثر الأشخاص إثارة للجدل. كما شكر في وقتها الحكومة والقوات المسلحة وجهاز الأمن العام ودائرة المخابرات العامة، لتقديم تسهيلات لزيارة والدته، مشيرا إلى أن الدولة لا يوجد لها ذراع “تلوى”، مشددا على أنه تحت القانون وليس فوقه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :