-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 27-10-2021 09:13 AM     عدد المشاهدات 176    | عدد التعليقات 0

مركز صحي مخيم مادبا بناء متهالك .. وبــســطــات خــضــار تــحــتــل الـمـدخــل

الهاشمية نيوز - شكا عدد من المواطنين المرضى والمراجعين لمركز صحي مخيم مادبا من تهالك المبنى بسبب قدمه ومن الرطوبة التي تظهر في جسم المبنى ومن الحشرات الزاحفة مثل الفئران والجرذان التي تصول وتجول في المركز خصوصا في الطابق السفلي والتي يشكل وجودها خطرا على المرضى خشية من تلوث بعض المستلزمات الطبية في قسم الاسنان والامومة والطفولة التي تستخدم عند فحص المرضى وانتقالها للمواطنين او عض الاطفال من قبل الجرذان المنتشرة في المركز الصحي وما قد ينتج عنها .

واضافو ان باعة الخضار والفواكه وغيرها يعرضون بسطاتهم على جانبي المدخل الرئيسي للمركز ويقومون بالمناداة من اجل بيعها ، في منظر لايليق بمركز صحي يراجعه مرضى بحاجة ملحة للعلاج و الهدوء ،وطالبوا المعنيين اتخاذ الاجراءات اللازمة لمكافحة الفئران والجرذان من المركز وازالة البسطات.

رئيس المركز الصحي الدكتور معتز الشوابكة ، قال ان بناء المركز متهالك ويوجد نقص بالغرف حيث يستخدم فحص كورونا والامومة والطفولة والاسنان بمدخل واحد .

واكد د .الشوابكة وجود الفئران والجرذان في الطابق السفلي من المركز الذي يضم الاسنان والامومة والطفولة وفحص كورونا ،مشيرا الى انه يراجع المركز مايقارب من 250 شخصا يوميا.

في ذات السياق شكا عدد من المواطنين والمرضى المراجعين لمركز صحي مادبا الغربي الواقع وسط المدينة ، من خزانات المياه الواقعة على سطح المركز التي نخرها الصدأ واصبحت مفتوحة للغبار والحشرات مما يشكل خطرا على صحة المواطنين والاطفال .

وقالوا ان الخزانات الموجودة على سطح المركز قديمة ونخرها الصدأ من الخارج والداخل وهذا قد يتسبب بمشكلة .

واضافوا ان تلوث المياه قد يتسبب بحالات تسمم قد تصيب العديد من المراجعين ، وسط تساؤلات عن مسؤولية مديرية الصحة عن تغيير الخزانات .

من جانبه قال رئيس المركز الصحي الدكتور وليد مرايحة انه تم مخاطبة مديرية الصحة خطيا من اجل عمل صيانة للخزانات كون المركز تاسس منذ عشرات السنين ومن اقدم المراكز الصحية في مدينة مادبا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :