-

اقتصاد

تاريخ النشر - 24-10-2021 09:40 AM     عدد المشاهدات 221    | عدد التعليقات 0

(عزم) يساعد 100 فتاة في الجفر لإنشاء مشاريع تشغيل ذاتي

الهاشمية نيوز - نظم مشروع عزم المدار من قبل مركز تطوير الاعمال-BDC والممول من منظمة الأمم المتحدة للطفولة UNICEF بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية، جلسة تعريفية في منطقة الجفر بمحافظة معان للفتيات ضمن الفئة العمرية من 18 – 24 بهدف اطلاعهن على البرامج والخدمات التي يقدمها مشروع عزم «مشروع الدعم الاقتصادي لخلق فرص التشغيل الذاتي» .

واتت الجلسة بهدف تشجيع الفتيات على التوجهه لانشاء مشاريعين الخاصة والتي يحتاجها المجتمع المحلي وتوفر فرص عمل لتلك الفتيات، وايضا تعطي فرصة لتشغيل شباب وفتيات من ذات المنطقة.

ويقدم مشروع عزم الممول من اليونيسف UNICEF عدة خدمات ابتداء من المنح المالية غير المباشرة، حيث يتولى المشروع عمليات الشراء للادوات والمعدات المطلوبة لمشروع الفتاة، والتدريب وبناء القدرات المالية والفنية ومهارات التسويق الإلكتروني، اضافة الى تشبيك مشاريع تلك الفتيات بالأسواق المحلية والفرص المتاحة في الأسواق، كما يقوم مشروع عزم بتزويد الفتيات بمختصين بالتوجيه والإرشاد حسب طبيعة كل مشروع، اضافة إلى الخبراء المهنيين والفنيين لتنظيم عمليات المشروع التي ترغب الفتاة بالبدء فيه. وقد تقدم للمشروع ما يقارب 100 فتاه ممن لديهن أفكار ريادية للاستفادة من مشروع عزم.

وبين الدكتور امجد الجازي مدير مديرية التنمية الاجتماعية لمحافظة معان ان الجلسة اتت لتحقيق رؤى الوزارة بالتعاون مع مركز تطوير الاعمال – BDC للوصول الى الفتيات التي بحاجة الى الدعم في تنفيذ مشاريعهن الخاصة بهدف التخفيف من نسب الفقر والبطالة في المنطقة.

بدوره شكر الدكتور امجد الجازي مركز تطوير الاعمال و منظمة الامم المتحدة للطفولة اليونيسف (UNICEF) على جهودهم المميزة من خلال تقديم هذه البرامج.

واعربت منيفة ابو تاية مديرة مركز شابات الجفر عن شكرها وتقديرها لمركز تطوير الاعمال واليونيسف ووزارة التنمية الاجتماعية على جهودهم في الوصول الى الفتيات لتشجيعهن على انشاء مشاريعهن التي تساعدهن على توفير فرص عمل لهن.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :