-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 24-10-2021 09:16 AM     عدد المشاهدات 326    | عدد التعليقات 0

إختام البطولة السنوية ال20 للعبة المنقلة بالسلط

الهاشمية نيوز - رعى مدير ثقافة البلقاء الدكتور معتصم الغوشة صباح اليوم حفل ختام البطولة السنوية الـ20 للعبة المنقلة الشعبية التي اقامتها الجمعية الاردنية للمحافظة على التراث في ساحة العين بمدينة السلط بمشاركة العشرات من ابناء المدينة من مختلف الاعمار وبحضور افراد المجتمع المحلي.

وأكد الغوشة ان مدينة السلط من اوائل المدن في العالم التي يتم اختيارها ضمن قائمة التراث العالمي بسبب التسامح بين افرادها والتعايش الديني وهو انجاز فريد يجب الحفاظ علية لضمان استمرار بقاء مدينة السلط على قائمة التراث العالمي.

واشاد الغوشة بدور الجمعية الاردنية للمحافظة على التراث من خلال انشطتها المختلفة وفي مقدمتها اقامة بطولة المنقلة الشعبية سنويا ونقل هذه اللعبة لابناء وبنات المدينة وتدريبهم عليها وهو دور كبير يسهم في الحفاظ على تاريخ الاباء والاجداد.
وبين رئيس الجمعية احمد الوشاح ان المنقلة لعبة تراثية قديمة وغالبا ما تكون مختصة بكبار السن الذين يمثلون لوحة تراثية من خلال اجتماعهم حولها بالاضافة لمشاركة الاعبين الشباب الصغار في اطار دور الجمعية في الحفاظ على اللعبة ونقلها للاجيال المختلفة ضمن اهداف الجمعية في الحفاظ على الموروث التراثي.

واستعرض الوشاح ابرز انجازات الجمعية خلال العقدين الماضيين ومنذ تأسيسها والتي عملت على الحفاظ على البيوت التراثية ومنع هدمها.

كما اكد ان الحفاظ على التراث الشعبي يحتاج الى تكاتف الجميع وضمن عمل مؤسسي جماعي.

واشتمل الحفل على مداخلات لعدد من المشاركين وفقرات شعرية بالاضافة لقيام راعي الحفل بتكريم اللاعبين المشاركين وتقديم رئيس الجمعية لدرع تقديري لراعي الحفل.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :