-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 22-10-2021 09:55 AM     عدد المشاهدات 218    | عدد التعليقات 0

افتتاح مهرجان نهر الذهب الثقافي في جرش

الهاشمية نيوز - مندوبا عن محافظ جرش افتتح مساعد محافظ جرش الدكتور هاني الظليفي مهرجان نهر الذهب الثقافي الذي نظمه رواق جرش للثقافة و التراث في موسمه السادس والذي يقام بمناسبة احتفالات المملكة بمئوية الدولة الاردنية والأعياد الوطنية ، بالتعاون مع مديرية ثقافة جرش.

وبدأ المهرجان بالسلام الملكي قدمته فرقة الحسين الموسيقية، وآيات عطرة من القرآن الكريم تلاها القارىء براء ابو شباب.



واشاد مساعد محافظ جرش الدكتور هاني الظليفي بجهود القائمين على مهرجان نهر الذهب الثقافي لدوره الكبير باظهار المواهب الفنية والشعبية لفناني جرش، مبينا الدور الواضح لمديرية ثقافة جرش بدعم الثقافة بالمحافظة، وتقدم الظليفي من صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه بأجمل آيات التهنئة والتبريك بمناسبة المولد النبوي الشريف والأعياد الوطنية.



وقال مدير مديرية ثقافة جرش الدكتور عقله القادري ان هذا المهرجان انما هو ثمرة جهود متواصلة لرواق جرش في تنشيط الحركة الثقافية والتي بدورها تسهم في اظهار الموروث الثقافي الجرشي، مبينا ان رواق جرش استمر بأعماله الفنية والحرفية خاصة في الفترة الماضية " جائحة كورونا" إيمانا منه بان الثقافة يجب ان تستمر رغم كل الظروف ، وتقدم القادري باجمل آيات التهنئه والتبريك لجلالة القائد الأعلى الملك عبد الله الثاني ابن الحسين بمناسبة المولد النبوي الشريف والأعياد الوطنية.

وقال رئيس رواق جرش للثقافة والتراث احمد الصمادي ونحن نعيش غمرة الاحتفالات الوطنية التي يستشعر فيها كل مواطن اردني بالفخر والاعتزاز، نتقدم بأسمى آيات التهنئه والتبريك لجلالة القائد الأعلى بمناسبة المولد النبوي الشريف والاعياد الوطنية .

وتحدث الصمادي عن انجازات رواق جرش في بناء المهارات اليدوية و الفكرية من خلال نشاطاته المختلفة حيث ظهر الرواق بدور مميز في مهرجان جرش للثقافة و الفنون والمعارض الثقافية في المحافظة منذ تأسيسه كما نفذ الرواق 31 نشاطا متنوعا منذ بداية العام الحالي.



واشتمل المهرجان على عدة فعاليات منها معرضا للفن التشيكيلي ضمن مبادرة في كل بيت فنان التي أطلقها الفنان طارق العتوم و قصيدة شعرية قدمها الشاعر ياسر ابو طعمة تغنت بالوطن وقائد الوطن ، كما قدمت فرقة المهباش فقرة تراثية، وقدمت فرقة منتدى كفرخل للفلكلور الشعبي فقرة فنية.

وفي نهاية الحفل كرم راعي الحفل المشاركين والداعمين لهذا الإحتفال.

وحضر افتتاح المهرجان عدد من مدراء الدوائر الحكومية ومهتمين بالجانب الثقافي، وادار الحفل احمد العقيلي .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :