-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 19-10-2021 09:52 AM     عدد المشاهدات 225    | عدد التعليقات 0

اتفاقية مشتركة لإنشاء الحديقة البيئـيــة فــي (تـلال الـفـوسفـات)

الهاشمية نيوز - وقع وزراء التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة والأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي والبيئة الدكتور معاوية الردايدة، بحضور نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان رئيس الفريق الوزاري لمشروع تأهيل تلال الفوسفات اتفاقية مشتركة لإنشاء الحديقة البيئية ضمن مشروع إعادة تأهيل منطقة تلال الفوسفات في لواء الرصيفة بمحافظة الزرقاء، بكلفة إجمالية مقدارها 5ر2 مليون دينار.

وصادق كريشان بصفته رئيساً للجنة الوزارية على الاتفاقية التي وقعت في دار رئاسة الوزراء أمس الاثنين، بحضور مدير المبادرات الملكية في الديوان الملكي الهاشمي عماد الحباشنة، إذ ستتولى وزارة الأشغال العامة والإسكان بموجب الاتفاقية مهمة الإشراف على تنفيذ الحديقة البيئية، والتي يُتوقع إنجازها في النصف الأول من العام المقبل.
ويهدف مشروع الحديقة البيئية إلى إيجاد متنفس ترفيهي آمن للأهالي وأطفالهم في منطقة تلال الفوسفات، مع مراعاة استفادة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة من هذا المرفق، وتحسين الوضع البيئي للمنطقة، وتحفيز إقامة مشاريع إنتاجية يدوية وحرفية وغذائية وغيرها من الأنشطة الخدمية التي ستعمل على تلبية احتياجات زوّار الحديقة ومنطقة الرصيفة بشكل عام.
وأكد كريشان في كلمة له خلال توقيع الاتفاقية حرص الحكومة على ترجمة توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بضرورة الإسراع في تحسين الأوضاع البيئية والتنموية والخدماتية والبنية التحتية في منطقة تلال الفوسفات.
كما أكد أن الحكومة وبإيعاز مباشر من رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة وبالتنسيق مع رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك ووزراء البيئة والتخطيط والتعاون الدولي والأشغال العامة والإسكان، والمياه والري، والداخلية، والزراعة وأمين عمّان، ورئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات، ومدير دائرة الأراضي والمساحة، ومحافظ الزرقاء، ومتصرف لواء الرصيفة، وبالتعاون مع مديرية الأمن العام، وبلدية الرصيفة وبلدية الزرقاء، أولت مشروع إعادة تأهيل منطقة تلال الفوسفات أهمية كبيرة، بهدف إيجاد الحلول للمشاكل البيئية في تلك المنطقة، والنهوض بالواقع التنموي والخدماتي، بما يلبي طموحات المواطنين القاطنين فيها.
وقال كريشان إن التوقيع على الاتفاقية المشتركة للحديقة البيئية هو ترجمة حكومية على الأرض لتوجيهات جلالة الملك بهدف تحويل منطقة تلال الفوسفات إلى منطقة تنموية مستدامة ذات بيئة صحية سليمة، وتزخر بالحدائق والأشجار الصديقة للبيئة، إضافة إلى الملاعب والساحات العامة وأماكن الترفيه لخدمة أهالي لواء الرصيفة.
وأشار إلى أن الحديقة البيئية التي بدء العمل بها الأسبوع الماضي هي المرحلة الأولى من مشروع إعادة تأهيل (تلال الفوسفات)، «حيث ستُشكّل الحديقة كما أرادها جلالة الملك (الرئة البيئية) النقية والصحية لأهالي المنطقة، ومحطة مهمّة لإعادة تأهيل هذه المنطقة بطرق بيئية وعملية وجمالية، إلى جانب المساهمة في تهيئة البنى التحتية للمواطنين لإقامة مشروعات تنموية مستدامة تعود بالفائدة على أبناء الرصيفة».
ولفت كريشان إلى أن الحديقة البيئية ستنفذ على غ رار حدائق المبادرات الملكية وبما يتفق مع المواصفات العالمية، مؤكداً بأنه سيتم لاحقاً دراسة الآلية الناجحة التي تضمن استدامة الحديقة البيئية.
وشكر نائب رئيس الوزراء في اختتام كلمته خلال التوقيع وزير المياه والري المهندس محمد النجار وسلطة المياه على حفر بئر يخدم الحديقة، لغايات ري الأشجار والنباتات الموجودة فيها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :