-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 12-10-2021 09:34 AM     عدد المشاهدات 201    | عدد التعليقات 0

زهاء 64 ألف مواطن في الطفيلة تلقوا لقاحات كورونا

الهاشمية نيوز - أكد مدير الشؤون الصحية لمحافظة الطفيلة الدكتور خالد الخوالدة ان زهاء 64 ألف مواطن من كلا الجنسين ومختلف الاعمار ، تلقوا الجرعتان الاولى والثانية من لقاحات فيروس كورونا المعتمدة في مراكز المحافظة المنتشرة في قصبة الطفيلة وبصيرا والحسا والجامعة ، وبنسبة تطعيم تجاوزت 60 بالمائة .

وبين الدكتور الخوالدة أن المركز الصحي الشامل بمديرية صحة الطفيلة ومستشفى الامير زيد بن الحسين العسكري إلى جانب مركز المديرية وبصيرا وغيرها ، تعكف حاليا على إستقبال المواطنين المسجلين لتلقي اللقاح في إطار حملة البرنامج الوطني للتطعيم بلقاحات كورونا التي وفرتها وزارة الصحة للراغبين بتلقي الجرعات اللازمة من لقاحات كورونا وللمسجلين على منصة مطعوم كورونا والفئات المستهدفة من الحملة .

واضاف الدكتور الخوالدة في تصريح صحفي إن مديرية الصحة استحدث بالتعاون مع جامعة الطفيلة التقنية محطتان على بوابة الجامعة تضم فريقين من الأطباء والممرضين ، باشروا مهامهم منذ بدء العام الدراسي الجامعي الجديد بتطعيم الطلبة الراغبين لتلقي اللقاحات المعتمدة ، فضلا عن أخذ مسحات " سي بي ار " و إجراء فحوصات كورونا ، وذلك حفاظا على سلامة الطلبة ، ومنعا لانتشار فيروس كورونا داخل الحرم الجامعي .

واضاف ان المراكز المعتمدة لحملة التطعيم تقوم باستقبال المواطنين لجهة تطعيمهم باشراف طبي واجراءات ميسرة تم اتخاذها من قبل الكوادر الطبية في تلك المراكز وسط إقبال متزايد لتلقي اللقاحات المعتمدة إلى جانب إجراء فحوصات كورونا فيما فرق التطعيم والتشخيص والأخرى الخاصة بالتقصي الوبائي تعمل بكامل طاقتها في مهام التطعيم واستقبال العينات .

وقال ان تلقي المطعوم ياتي من قناعة الأفراد في المجتمع حيال اهميةتحصين انفسهم من الاصابة بهذا الوباء مدعومًا بالتوعية وحفز الشعور بالمسؤولية والواجب الوطني للحد من انتشار فيروس كورونا .

يشار إلى أن عدد سكان محافظة الطفيلة وفق إحصائية العام 2018 بلغ 104 آلاف نسمة ، فيما تضم الطفيلة قصبة الطفيلة و لوائي بصيرا والحسا .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :