-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 10-10-2021 09:46 AM     عدد المشاهدات 206    | عدد التعليقات 0

بلدية معان تنفذ أعمال صيانة للشوارع والأماكن العامة

الهاشمية نيوز - باشرت بلدية معان الكبرى اليوم السبت، بتنفيذ أعمال صيانة عامة استهدفت الشوارع والجزر الوسطية والحدائق والميادين.

وقال رئيس لجنة بلدية معان خالد الحجاج لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم، إن البلدية قامت بتوزيع حاويات جمع النفايات لتغطية النقص الحاصل في عدد من الأماكن العامة، مشيرا إلى أن البلدية بدأت بتوفير كميات من تلك الحاويات من خلال المصنع التابع لها.

وأضاف أن البلدية ستطرح يوم غد الأحد، عطاء لصيانة الشوارع والطرق ولكافة الأعمال المتعلقة بها، من ترقيعات وإعادة تأهيل وخلطات اسفلتية ، لافتا إلى أن البلدية بدأت بتأهيل مداخل المدينة وميادينها العامة من خلال أعمال الصيانة المختلفة الى جانب زراعة اشجار الزينة بهدف إبراز الجانب الجمالي للمدينة.

وبين أن البلدية بدأت ومن خلال كوادرها وآلياتها بتنظيف العبارات والأودية ومجاري السيول ومواقع تجمع مياه الأمطار، استعدادا لفصل الشتاء، مضيفا ان تلك الأعمال تتم بالتنسيق مع الخطة الشاملة لمحافظة معان والمعنية بإدامة الحياة خلال فصل الشتاء.

وقال الحجاج ان البلدية عقدت شراكات مع جمعيات بيئية في محافظة معان، لتقديم الخدمات الارشادية والبيئية لمدارس المحافظة الى جانب تنفيذ بعض حملات النظافة التي تستهدف الأماكن العامة.

وفي السياق أشار إلى أن البلدية باشرت بتجهيز سوق مخصص للمواشي على قطعة أرض تابعة لها ومستكملة للشروط الصحية والبيئية اللازمة بهدف توجيه مربي المواشي نحو هذا السوق كبديل عن الحظائر المنتشرة في المدينة.

وبين أن مشروع مبنى البلدية الجديد في مراحله النهائية، متوقعا أن يتم الانتهاء من إنشائه وتجهيزه نهاية العام الحالي، إذ سيسهم في تسهيل وصول الخدمة للمراجعين وسيوفر من الالتزامات المالية والنفقات.

وقال إن البلدية وفي إطار حملاتها الارشادية للمواطنين وطلبة المدارس، قامت وبالتعاون مع إدارة السير والشرطة المجتمعية بإنشاء حديقة مرورية لروضة جامعة الحسين بن طلال، بهدف نشر الوعي المروري لدى النشء.

--(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :