-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 08-10-2021 08:57 AM     عدد المشاهدات 206    | عدد التعليقات 0

(منطاد أردني) .. في سماء وادي رم والبترا والعقبة

الهاشمية نيوز - لأول مرة بالمملكة تمت عملية القفز المظلي من المنطاد عبر فعاليات مهرجان المناطيد الأردني الذي اقيم في منطقة المثلث الذهبي «وادي رم، البترا، العقبة»، واقامة فعاليات أخرى أرضية مثل ركوب سيارات الدفع الرباعي وسباق الهجن وعروض سينمائية في وسط الصحراء وغيرها من النشاطات الممتعة، فيما انطلق المهرجان بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية وقيادة سلاح الجو الملكي الأردني ومديرية الأمن العام ووزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة وسلطة إقليم العقبة وسلطة إقليم البترا ووزارة الصحة ومركز الإسعاف الجوي الأردني والعديد من الشركات الكبرى الراعية للمهرجان.
وفي ذات السياق، أعلنت وزارة السياحة والآثار، في وقت سابق، عن إدراج مهرجان المناطيد على برامج رحلات «أردننا جنة» للسياحة الداخلية، حيث تشتمل الرحلة في اليوم الأول زيارة البترا، والمبيت في أحد المخيمات السياحية في وادي الديسة، وفي اليوم الثاني حضور فعاليات المهرجان.
بدوره مفوض السياحة والشؤون الاقتصادية في سلطة العقبة شرحبيل ماض، قال إنه سيتم إطلاق مهرجان المناطيد بشكل سنوي، وأن نسب الإشغال في عديد من مواقع المثلث الذهبي ارتفعت، خلال الفترة الماضية.
وبينت وزارة السياحة والآثار في بيان صحفي، أن فعاليات المهرجان تتضمن مشاهدة أكبر تجمع للمناطيد في وادي رم، وعرضا جويا خاصا للصقور الملكية الأردنية، ومشاهدة فقرات القفز المظلي من فوق المناطيد، والعديد من الفعاليات الداخلية وأماكن الترفيه، وأن أسعار الرحلة في برنامج رحلة مهرجان المناطيد لا تشمل ركوب المناطيد.
وقالت إدارة المهرجان في تصريحات صحفية سابقة، إن المهرجان سيكون الأول ضمن سلسلة من المهرجانات المتميزة للمناطيد فوق سماء الأردن، وأدرج برنامج «أردننا جنة» للسياحة الداخلية، مهرجان المناطيد الذي يقام في منطقة وادي رم على برامج رحلاته، حيث تشتمل الرحلة في اليوم الأول زيارة البترا، والمبيت في أحد المخيمات السياحية في وادي الديسة، وفي اليوم الثاني حضور فعاليات المهرجان.
بدوره، أكد رئيس الهيئة الادارية لنادي الطيران الشراعي الملكي سامر حماد، دور النادي في تقديم النشاطات المجتمعية والسياحية وتشجيع الريادة والشباب في جميع المجالات الخاصة بالطيران، مشيدا بالشراكة ودعم المؤسسات الحكومية لإنجاح هذا الحدث كسلطة العقبة الاقتصادية الخاصة، وسلطة إقليم البترا وهيئة تنشيط السياحة.
وقال مدير المهرجان الكابتن حسين القضاة، إن المهرجان يأتي تنفيذا لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده سمو الأمير حسين بإيجاد منتج سياحي قادر على المنافسة عالميا، مبينا أن هذا المهرجان سيقام بشكل سنوي في منطقة المثلث الذهبي التي تعتبر منطقة خضراء آمنة وخالية من فيروس كورونا، وأن هذا النوع من المهرجانات سيكون داعما وعاملا مهما ورئيسا للترويج للأردن على جميع الأصعدة، وأهمها الترويج السياحي.
يذكر أن أسعار دخول المهرجان مناسبة للجميع وتبلغ 25 دينارا تشمل وجبة غداء وحضور كافة الفعاليات المقامة فيه والتي تبدأ منذ الساعة السادسة والنصف صباحا وحتى الحادية عشرة ليلا، ويبلغ سعر جولة المنطاد الحر التي تجوب سماء رم ساعة كاملة على ارتفاع يصل إلى 5 آلاف قدم (1500 متر) 100 دينار ليصل سعرها إلى مشاركي برنامج «أردننا جنة» 70 دينارا، كما هنالك رحلة المنطاد المربوط والذي يصل ارتفاعه الى 100 قدم بسعر 30 دينارا ولمشاركي برنامج «أردننا جنة» بـ 20 دينارا.
أن من 25 إلى 40 منطادا ذات جودة عالية وعلى مستوى عالمي ستزين سماء المثلث الذهبي، و أن سياحة المناطيد سياحة لها روادها ومتابعوها وستكون نوعا جاذبا للسياحة والسياح من مختلف دول العالم وسياحة، المناطيد شكل من أشكال التسويق والترويج لزيارة المملكة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :