-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 04-10-2021 10:10 AM     عدد المشاهدات 236    | عدد التعليقات 0

أهم منتجات التجميل التي تؤثر سلباً على بشرتك

الهاشمية نيوز - حذرت أخصائية البشرة صني تشودري، من تركيبات كريم الشمس التي تُستخدم مرة واحدة في اليوم، والتي يمكن أن تؤدي إلى الالتهابات وغيرها من الأمراض الجلدية البكتيرية.

وقالت صني: “تجنبي كريمات الشمس التي تُستخدم مرة واحدة في اليوم. هذه التركيبات مقاومة للماء ومصممة للبقاء على بشرتك طوال اليوم، لكن عَرَقك يعلق تحت الكريم ولا يمكنه الخروج بشكل طبيعي من المسام. يحتوي العرق على البكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى الحرارة الشديدة والالتهابات والعديد من الأمراض الجلدية البكتيرية الأخرى.

أحمر الشفاه الغير لامع

قالت خبيرة التجميل “موا جوي”، إن استخدام أحمر الشفاه السائل غير اللامع، قد يتسبب بجفاف الشفاه، ودخول مكوناته إلى الشقوق في الشفاه الجافة.

يُنصح بتجنب أحمر الشفاه السائل الغير لامع لمن يعانين من جفاف الشفاه، واستخدام مرطب الشفاه أولاً قبل وضع أحمر الشفاه لتجنب الجفاف.

المناديل المعطرة

قالت الدكتورة أوليانا غوت، مؤسسة شركة “أسثيتيك ميديسن” بلندن: “تشكل المناديل المبللة مخاطر على البشرة، وغالبًا ما تكون مليئة بالعطور والمواد الحافظة الأخرى التي يمكن أن تسبب حساسية الجلد.”

وأضافت: “غالبًا ما نرى الاحمرار والشعور بالوخز، بعد بضعة أسابيع من استخدام المناديل. يمكن أن يؤدي ضعف حاجز الجلد، إلى الإصابة بالالتهاب والاحمرار والتقرح. لذا، يُنصح باستبدال المناديل المعطرة بتنظيف الوجه وغسله جيداً للتخلص من المكياج، أو باستخدام كريمات التنظيف التي تساعد على إزالة الأوساخ من الجلد والحفاظ على نظافة المسام.”






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :