-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 03-10-2021 09:38 AM     عدد المشاهدات 237    | عدد التعليقات 0

بهذا البلد .. أقنع صديقك بتلقي لقاح كورونا واحصل على هدية

الهاشمية نيوز - أعلنت السلطات السويسرية عن مفاجأة لمواطنيها، وهي عبارة عن هدية للأشخاص الذين يقنعون أصدقاءهم بتلقي لقاح كورونا.

فقد كشفت الدولة عن أنها ستمنح الفائزين وجبة مجانية في مطعم أو التمتع بنزهة في دار سينما.

وجاءت هذه الخطة التحفيزية بعدما شهدت سويسرا عدة احتجاجات مناهضة للتطعيم، حيث لم يحصل 42% من سكانها البالغ عددهم 8.7 مليون نسمة على جرعات التطعيم كاملة بعد، وهي نسبة مرتفعة نسبيا وفقا للمعايير الأوروبية.

من جانبه، أكد وزير الصحة آلان برسيه في مؤتمر صحفي في برن، وهو يعلن ما وصفها بخطة تحفيزية غير عادية، أن معدل التطعيم لا يزال منخفضاً جداً وهذا يعني أننا بلاد لن تتمكن من إنهاء إجراءات الحد من تفشي المرض، وذلك وفقاً لما نقلته وكالة “رويترز”.

وبموجب المبادرة، التي تبلغ تكلفتها 150 مليون فرنك سويسري، سيطلب من كل شخص حصل على التطعيم حديثاً ترشيح شخص آخر، يمكن إقناعه بتلقي التطعيم وحينها سيحول إلى رصيده 50 فرنكاً يمكن أن يدفعها نقدا٦ في مطعم أو دار سينما.

هذا وأفادت الحكومة أنها تعتزم أيضاً إعلان أسبوع وطني لتلقي التطعيمات من خلال توفير 170 مركزاً متنقلاً لإعطاء اللقاحات.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :