-

اقتصاد

تاريخ النشر - 01-10-2021 09:49 AM     عدد المشاهدات 211    | عدد التعليقات 0

(رجـال الأعـمــال) تـبـحـث تـأسـيـس مجلس أعمال أردني باكستاني مشترك

الهاشمية نيوز - استقبل رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع، السفير الباكستاني المعين حديثاً لدى المملكة سجاد علي خان، وعدداً من أركان السفارة،أمس، في مقر الجمعية لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين ومناقشة الآفاق المستقبلية للفرص الاستثمارية في القطاعات الاقتصادية الواعدة، وتنمية العلاقات بين مجتمعي الأعمال من كلا البلدين.

واستعرض الطباع خلال اللقاء دور جمعية رجال الأعمال الأردنيين في تعزيز علاقات الأردن الاقتصادية والاستثمارية مع مختلف الدول العربية الشقيقة والأجنبية الصديقة، والترويج للمزايا والحوافز والفرص الاستثمارية التي يتمتع بها الأردن وذلك من خلال مجالس الأعمال المشتركة التي ترتبط بها الجمعية مع ما يتجاوز الثلاثين دولة، مشيراً إلى أن الجمعية حريصة على تعزيز العلاقات الأردنية الباكستانية في مختلف المجالات.

وأكد أن العلاقات الأردنية الباكستانية هي علاقات تاريخية متميزة ولكن في المجال الاقتصادي تُعد دون مستوى الطموحات ولا تعكس القدرة الحقيقية للبلدين، الأمر الذي يتطلب العمل على تكثيف الجهود لتعزيز العلاقات في مختلف المجالات والأصعدة وتعزيز آفاق التعاون المشترك، وذلك من خلال اقتراح تأسيس مجلس أعمال أردني - باكستاني مشترك مع إحدى المؤسسات النظيرة للجمعية.

ودعا الطباع مجتمع الأعمال الباكستاني من مختلف القطاعات الاقتصادية للاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في الأردن كوجهة آمنة للاستثمار وزاخرة بالعديد من الفرص الاستثمارية المتنوعة في مختلف القطاعات الاقتصادية خاصة القطاع الصحي، و السياحي، وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والقطاع الزراعي كذلك.

من جانبه، أكد علي خان على أهمية توطيد العلاقات الأردنية الباكستانية التي توصف بالتاريخية والإستراتيجية والارتقاء بها إلى أعلى وأفضل المستويات، لافتاً إلى أن العلاقات الاقتصادية بين أي بلدين هي بوابة تطوير العلاقات في كافة المجالات. معرباً عن أمله في تحقيق المزيد من التعاون والتنسيق بما يساهم في تعزيز حجم التبادل التجاري والاستثماري المشترك.

وأكد علي خان على أهمية ترجمة هذه العلاقات التاريخية في تطوير العلاقات الاقتصادية خاصة وأن التبادل التجاري والاستثماري هو ما سيفتح آفاقا للعلاقات الاجتماعية والثقافية، مشيراً إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين لا يتجاوز 50 مليون دولار وهو حجم تبادل بسيط نسعى الى تعزيزه في المستقبل القريب.

وبين علي خان أن هناك العديد من الفرص الهامة التي يمكن من خلالها تنمية العلاقات الاستثمارية وتحسين وتوسيع قاعدة السلع المتبادلة بين البلدين بحيث تكون أكثر تنوعاً، مؤكداً على استعداد السفارة على التعاون مع الجمعية في سبيل التشبيك بين مجتمعي الأعمال من كلا الجانبين.

واشار إلى أنه جار العمل الآن على تطوير التبادل الزراعي ووضع أجندة زراعية بين البلدين بالتنسيق مع وزارة الزراعة.

كما واتفق الجانبان في ختام اللقاء على وضع جدول أعمال خلال الفترة القادمة، وخطة عمل للعام القادم لغايات ايجاد آفاق مستقبلية للتعاون المشترك، وبناء شراكات استراتيجة في المجالات الاستثمارية ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين.

حضر اللقاء أعضاء مجلس الإدارة المهندس عبد الحليم عابدين، المهندس حسام الدين الهدهد، و المهندس عبد الرحيم البقاعي، ومدير عام الجمعية طارق حجازي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :