-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 30-09-2021 08:55 AM     عدد المشاهدات 218    | عدد التعليقات 0

افتتاح معرض المنتجات الزراعية والريفية في ماحص

الهاشمية نيوز - افتتح مدير عام المؤسسة التعاونية الأردنية عبدالفتاح الشلبي معرض المنتجات الزراعية والريفية الذي نظمته مديرية زراعة لواء ماحص والفحيص، بمشاركة مزارعين وجمعيات تعاونية و نسوية.

وقال الشلبي، إن إقامة مثل هذه المعارض تشكل دعماً مباشراً للمزارعين والجمعيات، للتسويق ووسيلةً للتواصل بين المنتج والمتسوق دون وسطاء.

وأضاف، ان قطاع الزراعة في الأردن يعتبر من القطاعات الإنتاجية والتشغيلية المهمة، ورافداً رئيسياً للاقتصاد الوطني، سيما وأنه يسهم بقوة في إجمالي الدخل القومي.

وأكد الشلبي أن اهتمام الحكومة بقطاع الزراعة ينطلق من أهميته في منظومة الأمن الغذائي التي لطالما ركز عليها جلالة الملك عبدالله الثاني الذي أولى القطاع جلّ الرعاية والاهتمام، من خلال توفير التسهيلات للمزارعين والمستثمرين في القطاع.

وأشار الشلبي الى دور وزارة الزراعة في مجال الدعم والإسناد لقطاع الزراعة والمزارعين، من خلال ما توفره من دعم فني ومالي على شكل خدماتٍ إرشادية وإقراضية، من خلال مؤسسات الوزارة الفنية والمالية.

وأوضح أن الحكومة ممثلة بوزارة الزراعة أعلنت مؤخراً عن حزم اقراض ميسر دون فوائد ضمن إجراءات تستهدف أربعة محاور رئيسة في قطاع الزراعة، وهي الانتاج النباتي، والثروة الحيوانية، والتنمية الريفية وتمكين المرأة، إضافة الى دعم الشباب عبر التشغيل المباشر في القطاع الزراعي والقطاع التعاوني بمختلف نشاطاته.

--(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :