-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 28-09-2021 09:00 AM     عدد المشاهدات 201    | عدد التعليقات 0

المفرق : اختتام ورشات عمل تبحث بناء جسور علاقات بين الشباب وصناع القرار

الهاشمية نيوز - اختتمت في محافظتي المفرق وإربد، ورشات عمل بعنوان «حواريات مع صناع القرار»، شارك فيها عدد من مديري مديريات الشباب التابعة للمحافظتين، للتركيز على دور السلطات المحلية في تقديم الخدمات واحتياجات الشباب.

وجاءت جلسات الطاولة المستديرة بمشاركة مديري الصحة والشباب والإعلام وأعضاء مجلس محافظة المفرق ولجان المرأة، لتعزيز آليات المشاركة الشبابية في صنع القرار ومزاولة العمل التطوعي مع صناع القرار في المفرق واربد، لجهة التشبيك بين شباب المنصات القيادية لاستعراض التحديات والمعيقات التي تواجه القطاع الشبابي في مجالات العمل السياسي والصحة والشباب، للخروج بتوصيات ومقترحات تسهم بالنهوض بهذا القطاعات.

وتركزت محاور الورشات على بناء جسور علاقات إيجابية فاعلة بين الشباب وصناع القرار؛ لتسليط الضوء على دور السلطات المحلية في تقديم الخدمات والاحتياجات الشبابية، وللخروج بخطة شمولية لإشراك الشباب في عمليات صنع القرار.

المشروع، يهدف إلى تمكين القيادات الشبابية الأردنية، وبناء جسور تعاون مع السلطات المحلية من خلال تأسيس نموذج دور المنصات القيادية الشبابية في 7 محافظات في المملكة، التي تعمل بدورها على دعم وتمكين الشباب الأردني للمشاركة بالحوكمة المحلية، إضافة إلى خلق مساحة آمنة تجمع صناع القرار المحليين والشباب للعمل على مبادرات تنموية في كل من المحافظات المستهدفة.

ونفذ المشروع في 7 محافظات بالتعاون مع وزارة الشباب، من خلال مؤسسات مجتمع مدني (نادي إبداع الكرك على محافظتي الكرك، والطفيلة، ومركز الثريا للدراسات والتدريب في محافظات الزرقاء، عمّان، ومأدبا، وفي المفرق وإربد من خلال مؤسسة رفد المعرفة للتنمية والتدريب.

وقام المشاركون من محافظتي اربد و المفرق بطرح عدة قضايا تعنى بالشباب خاصةً و بالمجتمع المحلي عامةُ، حيث طرح الشباب المشاركون في محافظة المفرق عدة قضايا واهمها : انشاء حدائق و متنزهات في محافظة المفرق، واقامة غرف صفية تهتم بذوي الاحتياجات الخاصة، و تفعيل دور المرشد التربوي بشكل أكبر، أهمية دور الشباب في المشاركة في التخطيط للبرامج التي تتناسب مع احتياجاتهم و دمجها في الاستراتيجية و الخطة السنوية لمديرية الشباب، ضرورة انخراط الشباب في جلسات مجلس المحافظة في مراحل التخطيط و التنفيذ كشريك اساسي للمجلس، و ضرورة الترويج للمواقع الاثرية ووضع خط مسار لها، وضرورة تكثيق الرقابة على المراكز الصحية والمستشفيات، وتسهيل ضمانات الاقراض الزراعي لدعم الشباب، وعدة قضايا أخرى.

و ينفذ المشروع في 7 محافظات من خلال مؤسسات مجتمع مدني (نادي ابداع الكرك على محافظتي الكرك والطفيلة، ومركز الثريا للدراسات والتدريب في محافظات الزرقاء و عمان و مأدبا، وفي محافظتي المفرق واربد ينفذ من قبل مؤسسة رفد المعرفة للتنمية والتدريب.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :