-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 27-09-2021 09:22 AM     عدد المشاهدات 199    | عدد التعليقات 0

محاسنة: عينات من مياه سوداء تسربت إلى البحر الميت قيد الدراسة

الهاشمية نيوز - قالت أمين عام سلطة وادي الأردن منار المحاسنة، إنه تم أخذ عينات من مياه سوداء تسربت إلى البحر الميت للتحقق منها، ولا زالت قيد الفحص والدراسة.

وأضافت محاسنة في تصريح لها، امس الأحد، أن المؤشرات الأولية تشير إلى أن المياه السوداء التي ظهرت في البحر الميت، ليست «نفطا».

وأوضحت محاسنة، أن هذه المياه قد تكون مياها عادمة، أو تربة طينية.

وأشارت إلى أن المياه الحمراء التي ظهرت في البحر الميت، ليست جديدة، وإنما ظواهر طبيعية شهدها البحر الميت سابقاً.

وحذرت محاسنة من الاقتراب من منطقة المياه الحمراء في البحر الميت، كون هذه المناطق انهدامية، وتعتبر مناطق خطرة جداً.

وكان آثار تشكل بركة من المياه الحمراء بالقرب من البحر الميت في منطقة غور الحديثة بالأغوار الجنوبية، تساؤلات عن أسباب حدوث هذه الظاهرة سواء كانت أسباب طبيعية أو ناتجة عن ملوثات صناعية، وما مدى تأثيرها على البيئة المحيطة ووصولها إلى مياه البحر الميت في حال اتساع نطاقها نظرا لطبيعة المنطقة وتواجد الحفر الانهدامية بسبب انحسار مياه البحر الميت.

من جهته، قال نقيب الجيولوجيين صخر النسور إن المياه السوداء التي ظهرت في البحر الميت، قد تعود لمياه طينية سوداء، أو بقعة نفطية ظهرت على السطح، أو مياه عادمة.

وأشار إلى أن الفرضية الأقرب هي أن تكون تربة طينية سوداء، مضيفاً أن هذه المياه لو كانت نفطا فسيتغير لونها بمجرد وصولها لمياه البحر الميت.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :