-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 23-09-2021 09:43 AM     عدد المشاهدات 227    | عدد التعليقات 0

السلط : مطالب بوضع حواجز إسمنتية لـمـخـرج شـارع الـسـتـيـن باتـجاه يـرقــا

الهاشمية نيوز - اصبح طريق مخرج شارع السلط الدائري لمدينة السلط ( شارع الستين) باتجا بلدة يرقا يسبب استياء متزايدا لأهالي البلدة ومرتادي الطريق، نتيجة وقوع عدد من الحوادث عليه آخرها قبل يومين توفي على إثره شاب من المنطقة.

وطالب مواطنون في البلدة بضرورة زيادة وسائل الحماية المرورية على الطريق من خلال وضع حواجز اسمنتية في المناطق التي لا تتواجد فيها جواز على الطريق كون مسربه غير واسع ومنعطفا بشكل حاد.

وأضافوا أن النفق الموجود تحت الطريق لا يوجد عليه من الأعلى حواجز سلامة عامة تفي بالغرض، وان وجدت فهي غير كافية، كما ان بداية النفق غير مرئية لسالكي الطريق بشكل دائم من اهل المنطقة فما بال من يسلكوه من خارجها.

واشاروا الى ان النفق ضيق جداً داخله منعطف، مع العلم ان الارض المحاذية لمنطقة النفق من الجهة الجنوبية متوفرة ويمكن التوسعة.

وتساءلوا، أين وسائل السلامة العامة لمنع السيارات المنزلقة من أعلى النفق لداخله، مشرين إلى انه لو تصادف وقت انزلاق السيارة من الطريق أعلى النفق وجود سيارة داخل النفق لوقعت كارثة أكبر لا سمح الله.

واكدوا ان الطريق بحاجة لحواجز اسمنتية كبيرة وليس دربزين او شبك حماية كما هو الآن والتي لا تستطيع منع السيارة من السقوط.

مطالبين أن يكون هنالك اعادة للبنية التحتية للنفق وخاصة مع اقتراب فصل الشتاء.

مدير الأشغال العامة بمحافظة البلقاء المهندس زهير أبو زعرور قال ان مسرب الخروج من شارع الستين باتجاه يرقا هو شارع منعطفات عكسية ومحدد السرعة بـ 60 كيلو بالساعة وتوجد إشارة مرورية تدل على ذلك، وتوجد حواجز حديدية، بالإضافة ابراج انارة تم وضعها مؤخرا وهي تندرج من ضمن وسائل السلامة العامة، كما أن الطريق باتجاه واحد وتوجد إشارة تمنع المرور بالاتجاه المعاكس.

وأضاف أن فريقا من المديرية قام بالكشف الفني على الموقع، وسيتم تعزيز عناصر السلامة العامة اذا تبين الحاجة إلى ذلك.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :