-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 22-09-2021 09:20 AM     عدد المشاهدات 199    | عدد التعليقات 0

برنامج ثقافي زاخر بمهرجان جرش هذا العام

الهاشمية نيوز - تنطلق غدا فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الخامسة والثلاثين ويتميز المهرجان هذا العام بانعقاده في غير موعده المعتاد بعد انقطاع العام الماضي نتيجة لظهور وباء كورونا وتقليله التجمعات على مستوى العالم بأكمله كما تخلد دورة المهرجان هذا العام ذكرى الشاعر الراحل جريس سماوي وسيستمر المهرجان هذا العام حتى الثاني من الشهر القادم.

وتزخر الفعاليات الثقافية هذا العام بالمهرجان وتمتاز بتنوعها وانتشارها في محافظات مختلفة بالمملكة كما يتزامن مهرجان هذا العام مع معرض عمان الدولي للكتاب ما يزيد من زخمه وتلاقي الكتاب والأدباء والمثقفين والمهتمين من شتى بقاع العالم.

وتشتمل الفعاليات الثقافية على عدة برامج أهمها برنامج الشعر والندوات الفكرية وتنفذ أنشطته في قاعة المؤتمرات بالمركز الثقافي الملكي.

وستنفذ فعاليات برنامج الشعر في عدة محافظات باربد ومادبا والزرقاء والمفرق والكرك وعجلون والسلط والطفيلة.

ويتضمن برنامج الأمسيات القصصية هذا العام تنفيذ أمسيتين شعرية وقصصية في معرض عمان الدولي للكتاب.

وأما في مدينة جرش الموقع الرئيسي لفعاليات المهرجان في موقعها الأثري سيشهد تنفيذ ثمان أمسيات شعرية منها أمسية لرابطة الكتاب الاردنيين وامسية لاتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين بينما ست أمسيات شعرية مخصصة لفعاليات المجتمع المحلي من شعراء ومثقفين من محافظة جرش.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :