-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 22-09-2021 09:19 AM     عدد المشاهدات 185    | عدد التعليقات 0

عجلون: توزيع 300 طن أحطاب على الأسر المنتفعة من المعونة

الهاشمية نيوز - قال مدير زراعة محافظة عجلون المهندس حسين الخالدي انه بناء على موافقة الحكومة بتوزيع الاحطاب التي تم جمعها من محافظة عجلون الى المجتمع المحلي الذي ساند جهود كوادر الحراج ضمن الفترة الماضية في المحافظة على الغابات من التعديات والحرائق وفق الية شفافة وواضحة فانه سيتم توزيع زهاء 300 طن من الاحطاب اعتبارا من يوم 15 تشرين الاول المقبل من محطة حراج اشتفينا حيث مستودع الحطب .

وأضاف المهندس الخالدي في حديث « للدستور» أنه تم تشكيل لجنة من المحافظة والزراعة والتنمية الاجتماعية للتوزيع على الأسر الفقيرة والمحتاجة المستفيدة من صندوق المعونة الوطنية، مشيرا بحسب الخالدي أن هذه الاجراءات تأتي ضمن خطة وزارة الزراعة في تعميق دور المجتمع المحلي في حماية الغابات وعدم السماح ببيع الاحطاب ونقلها من المحافظات.

وسبق لوزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات ان صرح في وقت سابق خلال زيارته إلى محافظة عجلون ان الوزارة لن تسمح بنقل الاحطاب خارج المحافظات واستفادة ابناء المنطقة منها وذلك من اجل تحقيق علاقة ايجابية بين الجوار والغابة .

ويشار إلى ان اجراءات الوزارة والتشاركية مع الحكام الاداريين والادارة الملكية لحماية البيئة والسياحة والبيئة والاجهزة الامنية خفضت التعديات على الغابات والحرائق الى حد كبير مقارنة مع الاعوام الماضية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :