-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 16-09-2021 09:01 AM     عدد المشاهدات 230    | عدد التعليقات 0

عجلون : تحرير 107 ضبوطات لاستخدامات غير مشروعة للمياه العام الحالي

الهاشمية نيوز - حررت كوادر إدارة مياه محافظة عجلون وفرق المتابعة الميدانية 107ضبوطات بحق مواطنين لاستخدامات غير مشروعة للمياه منذ بداية العام الحالي وحتى الان، وتقدر قيمة الضبوطات بالالاف الدنانير، وفي عام 2020 بلغت 150 ضبطا.
واكد الناطق الاعلامي لشركة مياه اليرموك في إقليم الشمال معتز عبيدات خلال مشاركته في جلسة حوارية بتنظيم من مشروع لجان الدعم المجتمعي المنفذ من قبل الصندوق الأردني الهاشمي «جهد» والممول من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين أن نسبة المشتركين بالمياه على شبكات المياه في المحافظة تبلغ 96% موزعين على 37 تجمعا سكانيا، مشيرا إلى أن كمية التزويد السنوية لمواطني المحافظة تبلغ 5 ملايين و740 الف م3 في الوقت الذي تبلغ نسبة الفاقد في المحافظة 35% ما بين الفاقد الإداري والفني.
وفيما يتعلق بخدمات الصرف الصحي بين عبيدات أن عدد منازل المشتركين من المحافظة يبلغ 8235 مشتركا موزعين على 6 تجمعات سكانية، معربا عن أمله بأن تزيد دائرة الاشتراك من قبل المواطنين في المناطق المشمولة.
وقال عبيدات إن قيمة اثمان المياه المترتبة على المواطنين المشتركين تبلغ 2,5 مليون دينار، مشيرا للاجراءات التي اتخذتها الشركة منذ 3 سنوات لتحصيل قيمة مستحقاتها على المواطنين ضمن اختصاصها في إقليم الشمال، والتي تبدأ بالاشعار لمدة 14 يوما ومن ثم نشر الأسماء بالصحف وما يتبع من اجراءات بعد مدة محددة من حجز على الاموال المنقولة وغير المنقولة.
ونصح عبيدات المواطنين الحرص على ترشيد استهلاك المياه نظرا لشحها وما تعاني منه المملكة، مشيرا إلى أن مهمة الشركة ايصال المياه للمشترك حتى عداد المياه فقط، داعيا المواطنين الى التوجه نحو مشاريع الحصاد المائي للاستفادة من مياه الأمطار.
وحذر عبيدات من ربط مزاريب اسطح منازلهم على شبكة الصرف الصحي لخطورة ذلك على الشبكة وفيضانها على الشوارع وتأثير ذلك على محطات التنقية، وبالتالي تقل كفاءتها؛ ما يسبب ضررا واضحا تكون عواقبه وخيمة.
وبين عبيدات أن أدوار توزيع المياه الثابتة هي ما بين 14 - 16 يوما، وفي حال طالت المدة يومين أو ثلاثة فذلك يعود لأسباب تتعلق بانقطاع الكهرباء عن المحطات؛ ما يسبب ارباكا واطالة الدور، بالاضافة الى تعرض الخطوط الناقلة إلى كسور أو اعتداءات؛ ما يزيد من الدور.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :