-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 12-09-2021 09:00 AM     عدد المشاهدات 477    | عدد التعليقات 0

إنطلاق فعاليات مهرجان شارع الحمام للثقافة والفنون والتراث بالسلط في دورته 14

الهاشمية نيوز - انطلقت اليوم فعاليات الدورة الرابعة عشرة لمهرجان شارع الحمّام السنوي للثقافة والفنون والتراث.

وجاءت هذه الدورة الجديدة للمهرجان بمناسبه مئوية الدولة الأردنية وبمناسبه إدراج مدينة السلط على قائمة التراث العالمي /منظمة اليونسكو ونظراً لما تتمتع به المدينة من قيمة تاريخية وتراثية.

والقى ذيب النسور كلمة قال فيها "بمناسبة مئوية الدولة الاردنية الهاشمية وادراج السلط على قائمة التراث العالمي ونظرا لما تتمتع به مدينة السلط من مكانة تاريخية وتراثية عملنا على اقامة هذا المهرجان للاحتفال بمدينة السلط واهلها وجبالها وتاريخها".

والقى صخر الزعبي كلمة المهرجان أكد فيها على اهمية عقد المهرجان سنويا وانه في هءه المرة وفي دورته الرابعة عشرة جاء احتفالا بمئوية الدولة الأردنية وكذلك بإدراج مدينة السلط على قائمة التراث العالمي.

وتحدث رىيس منتدى يرقا الثقافي فالح الرحامنة عن مبادرات اطلقها المنتدى ومنها مبادرة"أتركني..لا لا لإطلاق العيارات النارية مشيرا الى خطورة هذه الظاهرة كما تحدث عن ظاهرة انتشار المخدرات واثارها السلبية على المجتمع.

واشتمل اليوم الاول للمهرجان على فقرة شعرية شارك فيها الشعراء زياد النجداوي، عدنان رحاحله، والشاعرة فاطمة العبادي وفقرة فنية لفرقة السلط للفنون الشعبية والمسرحية واستعراض أشبال اسود السلط للتايكواندو وكرنفال الاطفال للفنان محمود صدقه إضافة لرسم على الوجوه للأطفال و معرضا للاشغال اليدويه .

كما اشتمل اليوم الأول للمهرجان على معرض للماكولات الشعبية/ مديرية ثقافة محافظة البلقاء/ مركز موسى موسى الساكت ومعرضا للتراث (متحف خاص ضرار الادهم)في في منزله بشارع الحمام ومعرضا للكتاب ايضا في من منزل ضرار الادهم وكذلك معرضا للفن التشكيلي بمنتدى زوايا للثقافه والفنون بشارع الحمام إضافة لزيارة لمتحف السلط التاريخي والمسار السياحي بتنظيم من جمعية البلقاء للسياحة والآثار اضافة لزياره متحف السلط الاثري/ مديرية آثار البلقاء في شارع الميدان.

يشار الى ان هذا المهرجان يقام سنويا وهو احد المشاريع الدائمة لمدينه الثقافة الاردنية/السلط والمقام منذ عام 2008.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :