-

عربي دولي

تاريخ النشر - 11-09-2021 11:09 AM     عدد المشاهدات 129    | عدد التعليقات 0

"حماس" تدعو لتوسيع دائرة الاشتباك مع الاحتلال بعد "اعتقال الأسيرين"

الهاشمية نيوز - قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن اعتقال بعض محرري جلبوع، سيشكل دافعًا لمواصلة المقاومة والانتفاضة، مطالبًا بتوسيع دائرة الاشتباك مع الاحتلال.

وأكد الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح صحفي اليوم السبت، أن اعتقال بعض الأسرى "ما هو إلا جولة من جولات الصراع المفتوح والممتد مع الاحتلال الإسرائيلي، والتي ستشكل القوة الدافعة لكل أبناء شعبنا ولأهلنا في الضفة المحتلة والقدس لاستمرار مقاومتهم وانتفاضتهم العارمة في وجه الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف: "سيسجل التاريخ المشهد البطولي والشجاع للأسرى الستة أبطال معركة (نفق الحرية) في كسر هيبة الاحتلال ومنظومته الأمنية، والحالة الوطنية الشعبية الجامعة التي واكبت هذا الحدث البطولي الكبير، التفافا وإسنادا لقضية الأسرى وعناوين صمودهم وثباتهم".

وأشاد برهوم بالأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وبأبطال معركة "نفق الحرية"، لافتا إلى أنها "أحيت الأمل مجددا في نفوس كل أبناء شعبنا" بأن انفجار الضفة وانتفاضتها "في وجه الاحتلال الصهيوني للخلاص منه؛ ما هي إلا مسألة وقت".

ودعا الناطق باسم "حماس" إلى توسيع مساحة الاشتباك مع الاحتلال، وتكثيف الفعل الجهادي والمقاوم في كل ساحات الضفة المحتلة ومدنها وقراها.

وكان إعلام عبري قد أعلن عن اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، عن أسيرين آخرين من أصل ستة تمكنوا من تحرير أنفسهم من سجن جلبوع الاثنين الماضي، ليرتفع عدد المعتقلين إلى أربعة.

وقالت صحيفة "يدعوت احرونوت" الإسرائيلية إن وحدة إسرائيلية خاصة معروفة باسم "اليمام"، تمكنت من اعتقال الأسيرين المحررين زكريا الزبيدي، ومحمد قاسم العارضة، وذلك في بلدة شبلي شمالي الأراضي المحتلة عام 1948.

ويأتي ذلك بعد ساعات من إعادة اعتقال الأسيرين يعقوب قادري ومحمود العارضة، في مدينة الناصرة داخل الأراضي المحتلة عام 1948.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :