-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 07-09-2021 10:04 AM     عدد المشاهدات 233    | عدد التعليقات 0

اختتام مهرجان العائلة للكشف المبكر عن سرطان الثدي في قضاء العارضة

الهاشمية نيوز - اختتم البرنامج الأردني للكشف عن سرطان الثدي، اليوم الاثنين، في قضاء العارضة، مهرجان العائلة للكشف المبكر عن سرطان الثدي الذي نظمته مؤسسة الحسين للسرطان بتمويل من الاتحاد الأوربي.

وتضمن المهرجان مجموعة من الفقرات والفعاليات منها الفحص السريري المجاني وتقديم المشورة الطبية والغذائية وعرض منتجات حرفية ومنزلية لرائدات الأعمال ومسرح دمى وحكواتي ومسابقات للأطفال.

ويسعى البرنامج الأردني للوصول إلى كافة المناطق البعيدة في محافظات المملكة بهدف التوعية بأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي.

وبين مدير قضاء العارضة زكريا الدويري، أهمية المعرفة للوقاية من المرض وتقليل نسبة الإصابة به، مشيداً بالبرنامج والذي يهدف إلى الحفاظ على صحة المجتمع والمرأة بشكل خاص.

وقال الدويري إن الأردن يسعى جاهداً إلى تقديم كافة أشكال الخدمات الأساسية للمواطنين والصحية على وجه الخصوص.

من جانبها، قالت مديرة التواصل والتسويق المجتمعي في البرنامج الأردني لسرطان الثدي، بانا الدباس، إن المشروع قدم مجموعة من الدورات والبرامج المتخصصة لمجموعات مختلفة ومتنوعة من السيدات ليصبحن وكيلات التغير الإيجابي في مجتمعاتهن ولتحقيق أهداف البرنامج المتمثلة بخفض نسبة الإصابة بسرطان الثدي وبأهمية الفحص الدائم.

بدورها، قالت الدكتورة فدوى ثابت إحدى المشتركات بالمشروع إن المهرجان يعمل على إعداد مجموعة من المشاركات اللواتي خضعن لدورات وبرامج مكثفة وكان لهن السبق في إحداث تغير إيجابي في مجتمعاتهم، كمثقفات ليبرزن طرق الوقاية من سرطان الثدي وكافة أنواع السرطان وبأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي واتباع طرق التغذية السليمة للوقاية.

--(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :