-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 05-09-2021 11:02 AM     عدد المشاهدات 396    | عدد التعليقات 0

سكان إربد يسمعون أصوات انفجارات قوية مصدرها سورية

الهاشمية نيوز - سمع سكان في مدينة اربد والمناطق الحدودية في لواء الرمثا (الطره والشجرة وعمراوة والذنيبة) أصوات انفجارات قوية استمرت لساعات الصباح مصدرها الجانب السوري.

وحسب سكان في اربد، فإن أصوات الانفجارات كانت قوية، حيث هزت منازل المواطنين وخصوصا في المناطق المجاورة للحدود مع سورية، حيث لم يتمكن المواطنين من النوم من شدة الأصوات القوية وخوفا من سقوط قذائف على منازلهم كما حدث في السنوات الماضية.

واستأنفت قوات النظام السوري عند منتصف الليل قصف أحياء درعا البلد المحاصرة، حيث وقعت اشتباكات عنيفة بين مسلحين من أهالي درعا وقوات النظام السوري في محيط درعا البلد جنوبي سورية.

وقالت مصادر لوسائل الأعلام إن عدة مدنيين أصيبوا بجروح مع استئناف قوات النظام القصف بقذائف الدبابات والمدفعية وصواريخ أرض-أرض على أحياء درعا البلد، من بينها السد ومخيم درعا، وذلك بعد 3 أيام على وقف إطلاق النار.

وأفادت وكالة “سانا” السورية الرسمية بأن الجهات المختصة في درعا استكملت جميع التجهيزات لخروج دفعة من المسلحين الرافضين لاتفاق التسوية من أحياء درعا البلد باتجاه الشمال السوري. وذكرت الوكالة أنه أنه تم تجهيز عدد من الحافلات الكبيرة وإزالة عدد من السواتر والحواجز الترابية والأسمنتية في منطقة الجمرك القديم لنقل مسلحين.

وذكرت “سانا” أيضا أن المجموعات المسلحة قامت يوم الخميس بتعطيل اتفاق التسوية السلمية الذي طرحته الحكومة السورية في حي درعا البلد بعد تراجع هذه المجموعات عن تنفيذ شروط قبلت بها سابقاً وفي مقدمتها تسليم الأسلحة الخفيفة والمتوسطة للقوات الحكومية.

وفي 29 يوليو الماضي بدأ الجيش السوري عملية للقضاء على آخر بؤر المجموعات المسلحة في مدينة درعا، لكن العمليات القتالية تم تعليقها لاحقا من أجل إجراء مفاوضات بين الطرفين بوساطة العسكريين الروس.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :