-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 05-09-2021 10:59 AM     عدد المشاهدات 376    | عدد التعليقات 0

الجيزة : مدرسة زينب الجنوبية بناء متهالك .. وسقوف آيلة للسقوط

الهاشمية نيوز - لازال طلبة مدرسة زينب الاساسية المختلطة الجنَوبية المستأجرة التابعة لتربية الجيزة يعانون من بناء مدرستهم المترهل، والذي بات لايصلح للطلبة وسط معاناة الطلبة وذويهم الذين يخشون على ابنائهم لعدم وجود بيئة امنة للطلبة للدراسة، رغم شكوى الاهالي والكتب الموجهة من مديرية تربية الجيزة الى وزارة التربية عام 2017 الذي يبين ان مدرسة زينب الجنوبية بناء مستأجر ومتهالك لايصلح كبيئة مدرسية امنة وصحية ولا تتوفر فيه شروط السلامة العامة، الا انه لم يتحقق شيء للان.

وقال عدد من اولياء امور الطلبة في قرية زينب المحامي يوسف الحامد ومحمد معذي الحامد، وحماد محمد الحامد، وخلف سليمان، وغيرهم ان المدرسة التي تاسست عام 2005 تفتقر لادنى مقومات المدارس، حيث لايتوفر سور للمدرسة يحمي الاطفال من الحيوانات مثل الكلاب الضالة، وعدم توفر ملعب بالاضافة لانتشار الافاعي التي تدخل الصفوف وتهدد حياة الطلبة.

واضاف المواطنون ان مياه الامطار تسقط داخل الغرف الصفية من الاسقف على رؤوس الطلبة عند اول تساقط للامطار، بالاضافة لعدم وجود مياه في المدرسة، وهذا يزيد من معاناة الطلبة ومن الحمامات المخلعة ابوابها ولاتصلح للاستخدام كون المدرسة مختلطة وبحاجة للخصوصية؛ حيث يدخل الطلبة الى حمامات المدرسة ويخرجون دون ان يغسلوا يديهم لعدم توفر المياه، ويخشون من انتشار الامراض بين الطلبة خصوصا اننا نعاني من فيروس كورونا. واضافوا ان احد ساكني القرية تبرع بقطعة ارض مساحتها 4 دونمات وتنازل عنها لوزارة التربية والتعليم منذ اكثر من 15 سنة من اجل بناء مدرسة ولم يتم البناء للان.

واشاروا الى كتاب موجه من مديرية تربية الجيزة الى وزارة التربية والتعليم عام 2017 يبين ان مدرسة زينب بناء مستأجر متهالك لايصلح كبيئة مدرسية امنة وصحية ولا تتوفر فيه شروط السلامة العامة من حيث التهوية والجدران والارضيات غير المناسبة لوجود الطلاب ومن الاكتظاظ وضيق الغرف الصفية، وعدم توفر الشروط الصحية بسبب عدم صلاحية المرافق الصحية وعدم توفر الماء وعدم وجود ساحة وملعب واسوار ومايترتب عليه من كبت لحرية الطلبة كما تضمن الكتاب وجود صف مجمع صفين.

وقال اولياء الامور رغم كتاب مديرية التربية الذي تم رفعه للوزارة الا ان وزارة التربية لم تتخذ اجراءات بهذا الخصوص ولازال الطلبة يعانون من ترهل بناء المدرسة، وطالبوا المسؤولين في وزارة التربية اتخاذ الاجراءات الفورية بخصوص معانات ابنائهم. من جانبه قال مدير تربية الجيزة الدكتور جمال الحناوي انه تم اعطاء المدرسة اولوية في البناء كونه تتوفر قطعة ارض لبناء مدرسة وتم رفعها للوزارة وهذا يتعلق باللامركزية اصحاب الشأن.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :