-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 05-09-2021 10:39 AM     عدد المشاهدات 386    | عدد التعليقات 0

دودين: فحص كورونا لن يبقى مجانيًا للأبد

الهاشمية نيوز - قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين إن فحص الكشف عن فيروس كورونا لن يبقى مجانيا إلى الأبد، وبكل تأكيد سيعاد النظر فيه.

ورأى دودين أن الأردن عبر في صيف آمن لأن الخطة الحكومية حذرة ومتدرجة ومرتبطة بمعايير مهمة مثل الربط بعدد متلقي جرعات اللقاح.

وأوضح دودين في تصريحات تلفزيونية أمس أن الحكومة ربطت استكمال فتح القطاعات في بداية أيلول بوجود 4.5 ملايين متلق للقاح، لكن وزارة الصحة واللجنة الوطنية للأوبئة وجدا أنه من الأفضل وجود 3 ملايين متلق لجرعتي اللقاح، في ظل انتشار متحور «دلتا» من فيروس كورونا.

وأشار إلى فتح القطاعات يجب أن يقترن بتكثيف حملة المطاعيم مجددا، والحكومة اضطرت لإصدار أمري الدفاع 32 و34. وأكد دودين عدم وجود إجبار على تلقي اللقاح الواقي من فيروس كورونا، و»دائما سنتيح خيارين أمام الناس (الفحص وتلقي اللقاح)».

وقال الوزير «واضح أننا سنعيش مع هذا الفيروس ... ومع فتح القطاعات سنعيش بفترة طويلة ملتزمين بالكمامة في الأماكن العامة مع وجود غرامة على من لا يرتدي الكمامة».

وأكد الوزير أن العودة إلى التعليم الوجاهي قرار لا رجعة فيه، مضيفاً أنها «خطة استراتيجية وهدف استراتيجي للدولة والحكومة».

وأشار دودين إلى أن نسبة متلقي اللقاح بين الكوادر التعليمية والإدراية في المدارس قارب 90%، عدا عن تلقي نحو 100 ألف من طلبة المدارس للقاح.

وأوضح الوزير ان الأردن يمتلك 3 أضعاف عدد الأسرة الطبية مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، إضافة إلى وجود مستشفيات ميدانية للمصابين واستئجار مستشفيات خاصة، وضعف عدد أسرة العناية الحثيثة وضعف عدد أجهزة النتفس الاصطناعي، وإضافة أكثر من 2500 طبيب وممرض وفني إلى كوادر وزارة الصحة.

وأضاف أنه «مع وجود برامج المطاعيم وتوفرها، وهي متوفرة بالملايين بإذن الله لن نعود إلى الخلف».

وبسؤال دودين عن استمرار العمل بقانون الدفاع، قال إن «الجائحة لم تنته وأوامر الدفاع نحتاجها لحماية الأشخاص ... وعند انتهاء الجائحة لكل حادث حديث».






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :