-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 31-08-2021 11:39 AM     عدد المشاهدات 543    | عدد التعليقات 0

سيناريو التعديل الوزاري على الحكومة يتصاعد

الهاشمية نيوز - فسر المراقبون والسفراء الزيارة التي قام بها الملك عبد الله الثاني لمقر رئاسة الوزراء امس الاول باعتبارها خطوة باتجاه اعادة تقييم موقف الحكومة الحالية قد تدفع باتجاه الإيذان باستحقاق التعديل الوزاري على فريق وطاقم حكومة الرئيس الدكتور بشر الخصاونة.
ويبدو ان الزيارة الملكية ثم تراس اجتماع لمجلس الوزراء من العناصر التي فتحت شهية الصالونات السياسية لتكهنات التعديل الوزاري الثاني على حكومة الرئيس الخصاونة وسط توقعات وقراءات بعدم وجود ما يبرر الانتقال الى الاشتباك تحت عنوان سيناريو التغيير الوزاري .
مسؤولون كبار كانوا قد نقلوا تصورا مرجعيا له علاقة بكيفية اختيار الوزراء ووجود ملاحظات مضرة نسبيا بعنوان صداقات اضافة الى لمسالة التمثيل الجغرافي والجهوي والمناطقي.
في الاثناء يعتقد الان بان الرئيس الخصاونة شبه جاهز للمضي قدما بمشوار تعديل وزاري مرسوم على قدر التوقيت الزمني لانتهاء اعمال لجنة تحديث المنظومة ولتدشين الدورة العادية المقبلة للبرلمان ،الامر الذي يعني حسب الخبراء المعنيون بان فرصة طرح ورقة تعديل وزاري اصبحت برسم الجدل والنقاش الان بما يضمن تغطية العيوب وتعويض الفاقد والنقص بخصوص بعض اركان الطاقم الوزاري .
يفترض باي تعديل وزاري مقترح ان يعالج بعض الثغرات ويؤدي الى تغييرات وتعديلات تناسب تغييرا لاحقة متوقعة او تدخل في نطاق الاستحقاق في مؤسسات سيادية مهمة لاحقا من بينها الهيئة المستقلة لإدارة الانتخابات وقد يكون من بينها ايضا المطبخ المختص بالإدارة المالية لخزينة الدولة .
اذا ما دخل التعديل فعلا في سياق الاستحقاق قد تكون الفرصة مواتية لرؤية ورصد اسماء جديدة او لمغادرة بعض الاسماء الموجودة حاليا لكن اي تعديل من اي نوع ولأي سبب يفترض ان يرتبط سياسيا بمخرجات اللجنة الملكية اولا ،وبقواعد الاشتباك مع الدورة العادية للبرلمان ثانيا .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :