-

اقتصاد

تاريخ النشر - 30-08-2021 10:08 AM     عدد المشاهدات 204    | عدد التعليقات 0

(ضمان القروض) يدعو المصدرين إلى الاستفادة من برامـج التمويل

الهاشمية نيوز - التقى نائب محافظ البنك المركزي رئيس مجلس ادارة الشركة الاردنية لضمان القروض الدكتور ماهر الشيخ حسن، مجموعة من الصناعيين الراغبين بالتوسع في عمليات التصدير بحضور خطاب البنا ممثل غرفة تجارة عمان في مجلس ادارة الشركة ومدير عام الشركة الدكتور محمد الجعفري.
وهدف اللقاء الى تعريف المصدرين ببرامج التمويل التي يقدمها البنك المركزي للقطاعات الاقتصادية المختلفة في المملكة، ودور برامج الشركة الاردنية لضمان القروض في ضمان تمويلات الشركات الصغيرة والمتوسطة المقدمة من الجهاز المصرفي ومزايا الاستفادة من برنامج ضمان ائتمان الصادرات.
وبين نائب محافظ البنك المركزي ورئيس مجلس ادارة ضمان القروض، ان البنك المركزي يقدم العديد من البرامج التمويلية بأسعار فائدة تفضيلية للمساهمة في تعزيز تنافسية الصناعة المحلية بما في ذلك برنامج سلف البنك المركزي الذي يبلغ سقفه حوالي 1,2 مليار دينار والذي تم خلال العام الماضي توسيع غايات الاستفادة من البرنامج لتشمل رأس المال العامل وكلف التشغيل الى جانب تمويل عمليات انشاء وتوسيع الاستثمار القائمة.
واشار الشيخ حسن الى حصول القطاعات الاقتصادية المختلفة من البرنامج الذي تم رفع سقفه الى 700 مليون دينار وتمديد العمل به حتى نهاية العام الحالي. داعياً كافة الصناعيين والشركات العاملة في القطاعات الاقتصادية الاخرى الى الاستفادة من هذه البرامج في ظل انخفاض كلفها واتاحتها بشروط ميسرة مع توفر الضمان الذي تقدمه الشركة الاردنية لضمان القروض لهذه التمويلات.
من جانبه بين الدكتور الجعفري ان تعدد البرامج التي تقدمها الشركة وتخفيض عمولات الضمان عليها يهدف الى مواصلة التوسع في خدمة الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة، موضحا ان برامج ضمان القروض شهد توسعاً كبيراً خلال السنوات السابقة بفعل تعاون البنوك وتفهمها لمزايا هذه البرامج وزيادة اطلاع الشركات الصغيرة والمتوسطة على تفاصيل ومزايا هذه البرامج ايضاً من حيث تيسير فرص الحصول على التمويل وتخفيض كلف التمويل عليها.
كذلك اوضح الدكتور الجعفري ان الدعم الخاص المقدم من البنك المركزي لبرنامج ضمان ائتمان الصادرات ساعد الشركة وبشكل كبير في توسيع العمل في هذا البرنامج الذي تضاعف حجم العمل فيه خلال السنوات الثلاث الاخيرة. منوهاً بان البرنامج يتيح للمصدرين التوسع في عمليات التصدير ودخول اسواق جديدة بفعل قيام الشركة الاردنية لضمان القروض بتأمين مخاطر الائتمان المرتبطة بعمليات التصدير.
واشار عضو مجلس ادارة غرفة تجارة عمان وممثل الغرفة في مجلس ادارة الشركة الاردنية لضمان القروض الى اهمية التواصل مع القطاعات الاقتصادية المختلفة وضرورة استفادة هذه القطاعات من برامج التمويل المتاحة من البنك المركزي، والتي وجدت لدعم الاقتصاد الاردني في المرحلة الحالية واهمية الاستفادة من البرامج المتنوعة المتاحة لدى شركة ضمان القروض، سواء ما يتعلق بعمليات ضمان القروض او ضمان ائتمان الصادرات لتمكين الشركات من الحصول على التمويل بكلف وشروط ميسرة وتأمين عمليات التصدير، الامر الذي سيتيح لها التوسع في الاسواق القائمة والدخول الى اسواق جديدة، مشيراً الى توفر هذه البرامج من خلال كافة البنوك العاملة في المملكة سواء البنوك التجارية او الاسلامية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :