-

الوفيات

تاريخ النشر - 25-08-2021 12:11 PM     عدد المشاهدات 208    | عدد التعليقات 0

رحيل طبيب الفقراء في الكرك

الهاشمية نيوز - كتب الاستاذ المحامي راتب النوايسة عن وفاة الطبيب محمد فتحي أبو نواس:
المزار الجنوبي تفقد اليوم مَن كان يُداوي جِراح وألام أهلها جميعاً ، جازماً أن مُعظمهم دخلوا إلى عيادة ( ابن فتحي ) ، الذي دخل ايضاً إلى قلوبهم ، ومُعظم بيوتهم ، حاملاً حقيبتهِ السوداء وقلبهِ الابيض ، راكضاً ملهوفاً نحو من لايستطيع الحضور للعياده بسبب كِبر سِنه أو حالتهِ الصحيه .
.. كانت يَد ( ابن فتحي ) بَلسماً لكل الجِراح ، وكلماتهِ اللطيفه وصوته الهاديء الذي لايكاد يُسمع دواءً لكل الاوجاع ، يبث الطمأنينه في النفس ، ويُنعش الأرواح المُتعبه .
.. كانت عيادة ( ابن فتحي ) أهم من مايو كلينك بالنسبه لأهل المزار والقرى المجاوره ، فهي ملجأ لكل الموجوعين ، وكان معظم مُراجعيها يأخذون أدويتهم من العَينات المَجانيه التي كان يحصُل عليها طبيب الفُقراء من شركات الادويه .
.. كان ( ابن فتحي ) مُتاحاً في جَميع الاوقات والمُناسبات والفصول ، وبعد أن يُنهي مُهمته الانسانيه يقول لمريضه الذي يُخرج الخمسة دنانير دون سواها ويقول له مُبتسماً : ( خليها عَلينا ) .
.. كان ( ابن فتحي ) بَسيطاً ، تلقائياً ، هادئاً ، خلوقاً ، مُهذباً ، وانساناً قبل كُل شيء .
.. ( ابن فتحي ) عالج الناس وازال اوجاعهم ، لكنهُ لَم يَستطع عِلاج جَسده المُنهك من المَرض اللعين .
.. ومن باب الوفاء لهذا الرجل فإنني اتمنى على بلدية المزار ومؤته بأن تُسمي أحد الشوارع بأسمهِ تخليداً لذكراه وكنوع من الوفاء الذي تربينا عليه .
.. فعليكَ الرحمه اخينا وصَديقنا ورفيق رحلة الطفوله الدكتور محمد فتحي ابو نواس ، وأصدق التعازي للأهل عشيرة ابو نواس الكِرام ولعائلتهِ ولأهل المزار ولكُل الموجوعين والفُقراء .
.. انا لله وانا اليه راجعون ..



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :