-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 24-08-2021 09:34 AM     عدد المشاهدات 245    | عدد التعليقات 0

إطلاق مبادرة (قوافل) للإسهام في إعمار المدن السياحية بالمملكة

الهاشمية نيوز - ضمن فعاليات الاحتفال بمئوية الولة الأردنية وإدراج السلط على قائمة التراث العالمي اليونسكو مدينة التسامح والضيافة الحضرية، استقبل رئيس لجنة بلدية السلط الكبرى علي بطاينة وعدد من إداريي البلدية والمدير التنفيذي لمؤسسة اعمار السلط خلدون خريسات ومدير وحدة تطوير وسط المدينة المهندسة لينا ابو سليم، في دار البلدية وفدا من جمعية الجالية الأردنية في فرنسا ممثلة برئيس الجالية الاردنية في الجمهورية الفرنسية

الدكتورة صفاء الحمايدة ومسؤولة التواصل والإعلام شهد التل. وجاءت هذه الزيارة للاطلاع على آخر الإنجازات فيما يتعلق بإدراج مدينة السلط على قائمة التراث العالمي وزيارة اهم معالم المدينة.

واشار رئيس لجنة البلدية علي بطاينة الى ما قام به المجلس البلدي ووحدة تطوير وسط المدينة ومؤسسة إعمار السلط من جهد كبير من أجل التعريف بمدينة السلط ووضعها على الخريطة السياحية العالمية والتراث العالمي وان هذه الجهود قطفت ثمارها بالإنجاز الكبير الذي تحقق بتسجيل السلط على قائمة التراث العالمي/ اليونسكو.

وبهذه المناسبة اعلنت الدكتورة صفاء الحمايدة عن إطلاق مبادرة «قوافل» اختصاراً للمسمى الكامل (قوافل أبناء الوطن في الخارج للاسهام في إعمار المدن السياحية في محافظات المملكة). ودعت أبناء الوطن في الخارج للمشاركة في هذه المبادرة كل من بلد إقامته وحسب مجالاتهم وتخصصاتهم المهنية.

وأضافت ان (قوافل) ستجوب محافظات المملكة من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب للوقوف على اهم احتياجات المحافظات للمساعدة في نمو وتطوير المدن الأردنية في العديد من المجالات بأيادي وسواعد أردنية.

وقام الوفد يرافقهم عدد من كوادر بلدية السلط ومؤسسة الاعمار بجولة سياحية على اهم معالم المدينة والمسارات السياحية والتراثية بهدف الترويج السياحي للمدن الأردنية خارج المملكة ودعمها على كافة الاصعدة بما فيها دعم مشاريع المجتمع المحلي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :