-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 22-08-2021 01:00 PM     عدد المشاهدات 287    | عدد التعليقات 0

أفغانية تلد خلال رحلة الإجلاء الأميركية من كابل

الهاشمية نيوز - وضعت سيدة أفغانية طفلة عقب هبوطها مباشرة على متن طائرة إجلاء عسكرية أميركية في قاعدة رامشتاين الجوية في ألمانيا، السبت، وفقا لما أعلنت القوات الجوية الأميركية.

وفي تغريدة على تويتر، قالت قيادة الحركة الجوية الأميركية، الأحد، إن المخاض أتى السيدة خلال المرحلة الثانية من رحلة الإجلاء بعيدا عن بلادها.

وبحسب القيادة، فإن السيدة عانت من مضاعفات خلال مخاضها، وبالتالي "قرر قائد الطائرة خفض الارتفاع لرفع مستوى ضغط الهواء في الطائرة، ما ساعد باستقرار حياة الأم وإنقاذها".


وأوضحت القيادة أنه "لدى الهبوط (..) وُلدت الطفلة في حجرة الشحن التابعة للطائرة".

وقالت إن "الوليدة وأمها تم نقلهما إلى منشأة طبية قريبة وهن بحالة جيدة".

وحتى الأربعاء، تمكنت الولايات المتحدة وحلفاؤها من إجلاء أكثر من 18 ألف شخص من مطار كابل منذ سيطرة طالبان على العاصمة الأفغانية، وفقا لما أكد مسؤول في حلف شمال الأطلسي "ناتو".

وتتسابق الولايات المتحدة والقوى الغربية على إجلاء رعاياها ومتعاونيها من أفغانستان، منذ سقوط عاصمتها بيد حركة طالبان.

وشمل الإجلاء مزيجا من موظفي الحكومات الأجنبية والعاملين في وكالات الإغاثة، بالإضافة إلى السكان الأفغان الذين عملوا مع الحكومات الغربية أو وكالاتها، أو يُنظر إليهم على أنهم معرضون للخطر بشكل خاص بسبب طبيعة عملهم، مثل الصحفيين أو المترجمين أو نشطاء حقوق الإنسان.

وتأمل الولايات المتحدة بإجلاء 30 ألف أميركي ومدني أفغاني عبر قاعدتيها في الكويت وقطر، وتقول إنها ساعدت حتى الآن 13 ألف شخص في مغادرة البلاد، منذ 14 أغسطس.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :