-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 22-08-2021 12:26 PM     عدد المشاهدات 227    | عدد التعليقات 0

الفايز: فتح حمامات عفرا العلاجية في الطفيلة خلال شهرين

الهاشمية نيوز - أكد وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز خلال زيارته لمحافظة الطفيلة، أنه سيتم فتح حمامات عفرا العلاجية خلال شهرين بعد أن يتم طرح عطاء ادارتها وتشغيلها من قبل أبناء المحافظة.وقامت الوزارة بالفترة السابقة بالعمل على إعادة تأهيل المرافق الصحية والمظلات ومنطقة مواقف السيارات.

وأكد الفايز على حرص وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع الجهات المعنية كافة والشركاء، على تطوير وتعظيم المنتج السياحي في مختلف محافظات المملكة والاستفادة من الميزات السياحية التي تتمتع بها من خلال وضع أسس وتحديد أولويات وخطط عمل تعنى بتطوير السياحة.

وأضاف الفايز خلال جولة تفقدية ميدانية على المواقع السياحية والبيئية في وسط مدينة الطفيلة وسرايا العوران والنمتة والسلع والمعطن وضانا أن وزارة السياحة والآثار تقوم بمنح الجمعيات والمؤسسات إدارة التشغيل لجهة تطوير الأماكن السياحية، وتوفير فرص عمل للعاطلين عن العمل وضمن أسس تضمن ديمومة المحافظة على المواقع السياحية فيما لا تسعى وزارة السياحة من طرح إدارة وتشغيل هذه المواقع الحصول على مردودات مالية بقدر تطوير المنتج السياحي والإسهام بتمكين المجتمعات المحلية.

ولفت الفايز في معرض رده على مطالب واحتياجات القطاع السياحي في اللقاء الذي عقد في قاعة بلدية الطفيلة الكبرى بحضور رئيس لجنة بلدية الطفيلة الكبرى نائب محافظ الطفيلة زيد ابو الغنم ورئيس مجلس محافظة الطفيلة الدكتور محمد الخصبة الكريميين وعدد من أعضاء المجلس ولجنة البلدية إنه سيتم استئناف عمل العاطلين عن العمل في المشاريع المؤقتة التي تنفذها وزارة السياحة والآثار؛ لتأهيل المواقع الأثرية وصيانتها وترميمها وحمايتها وذلك بعد توقفها، مشيراً إلى أن آليات جديدة لتنفيذ مشروع التشغيل في كافة محافظات المملكة.

وفي اللقاء أكد الفايز على ضرورة وضع خطة عمل تتشارك في إعدادها مختلف الجهات والمؤسسات المعنية بالسياحة على غرار الخطة التي أعدت لمحافظة جرش وتتضمن وضع الأولويات لخارطة طريق ستطبق في السنوات المقبلة نحو تطوير المنتج السياحي والإسهام في أحداث نقلة نوعية في مختلف المواقع السياحية في الطفيلة.

واكد أن مناطق الطفيلة السياحية مدرجة ضمن برنامج أردننا جنة هذا العام وذلك لما تحويه من مقومات سياحية ومسارات ذات أهمية فيما يشمل البرنامج غالبية محافظات المملكة.

وقال الفايز، إن هذه الزيارات الميدانية تأتي ضمن نهج ورسالة الوزارة لتنفيذ التوجهات الملكية للاطلاع على المشاكل والتحديات على ارض الواقع من اجل العمل تقديم الحلول الممكنة وطرح المشاريع ذات الأولوية لتعزيز التنمية السياحية بالمحافظات.

و استمع الفايز الى المشاركين في اللقاء عن ابرز التحديات والمشاكل التي تواجه النهوض بالواقع السياحي في المحافظة.

وفي اللقاء أشار رئيس مجلس محافظة الطفيلة الدكتور محمد الخصبة الكريميين أن مجلس المحافظة قدم مخصصات مالية لتطوير المشروعات السياحية بكلفة مليون دينار وشملت مناطق عدة.

وبينت مديرة سياحة الطفيلة خلود الجرابعة خلال الجولة التفقدية لمشروع وسط مدينة الطفيلة السياحي البالغ كلفته مليوني دينار أن هذا المشروع سيؤهل المنطقة إلى إنشاء أسواق تراثية، وحرف تقليدية، ما يؤسس إلى حركة سياحية نوعية في الطفيلة.

كما اطلع الوزير الفايز على سرايا العوران وسط مدينة الطفيلة والتي تضم قصرا ومرافق ابناء واحفاد الشيخ ذياب العوران في محافظة الطفيلة.

واطلع على مستويات الخدمة التي تقدم في مركز زوار قرية السلع التي تضم قلغة السلع التاريخية فيما قامت وزارة السياحة بترميم منازل قديمة في القرية وبناء شاليهات على نمط القرية التراثية القديمة.

وفي قرية المعطن قدم رئيس جمعية بقيع المعطن حسين الشباطات عرضا حول نظام الحياة التراثية الشعبية التي سادت في قرية المعطن منذ مئات السنين.

كما التقى الفايز بالفعاليات الشعبية وأصحاب المنشآت السياحية في لواء بصيرا وضانا حيث استمع لأبرز مطالب واحتياجات القطاع السياحي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :