-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 22-08-2021 12:26 PM     عدد المشاهدات 207    | عدد التعليقات 0

54 ٪ نسبة متلقي اللقاح المضاد لكورونا في معان

الهاشمية نيوز - كشف مدير الشؤون الصحية في محافظة معان الدكتور امجد ابو درويش عن المطعمين بلقاح كورونا من المواطنين في المحافظة والذين بلغ عددهم 49 الفا.

وقال ابو درويش ان عدد المواطنين الحاصلين على لقاح كورونا في المحافظة 49 الفا منهم 32 الفا ومئة حصلوا على جرعتين من عدد المستفيدين البالغ عدهم 96 الف مواطن على مستوى المحافظة بنسبة بلغت 54 ٪ من عدد سكان المحافظة البالغ 156 الفا.

وناشد ابو درويش المواطنين في المحافظة بضرورة التسجيل على المنصة الالكترونية الخاصة بلقاح كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس.

وطمأن ابو درويش المواطنين بشأن اللقاحات لفيروس كورونا المستجد، مؤكداً ان جميع لقاحات كورونا فاعلة وآمنة ولا داعي للقلق والتوتر.

وطالب ابو درويش المواطنين بضرورة الاستمرار باتباع الاجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار بالماء والصابون وتجفيفهما جيداً والبعد عن المناطق المزدحمة، مشيراً الى ان ارتفاع معدلات الشفاء من فيروس كورونا جيدة والحمدلله وان المرافق الصحية في المحافظة في اعلى درجات الاستعدادات القصوى لمتابعة الموقف الوبائي لفيروس كورنا واتخاذ كل الاجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس او غيره من الامراض المعدية.

مدير مديرية الشؤون الصحية في لواء البترا عصام السعودي، قال إن عدد الاشخاص الذين تلقوا الجرعة الاولى من اللقاح في اللواء وصل إلى 12748 شخصا، بينما تلقى 6775 شخصا الجرعة الثانية من اللقاح؛ بنسبة وصلت 70 ٪ من خلال 5 مراكز في اللواء.

وأشار السعودي، إلى أن المراكز هي: «مركز صحي البترا، مركز صحي الطيبة، مركز صحي الراجف، مركز ام صيحون، ومركز زوار البترا، موضحا أنه في الأسبوع المقبل سيتم وضع نقطة صحية لمن يرغب باخذ عينات عشوائية لزوار الموقع الأثري في المدينة الوردية.

وأضاف، أن المديرية كثفت حملاتها للتشجيع على أخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا من أجل الوصول إلى فتح القطاعات في البترا وإعلان لواء البترا منطقة خضراء وخالية من الفيروس.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :