-

عربي دولي

تاريخ النشر - 20-08-2021 09:12 AM     عدد المشاهدات 255    | عدد التعليقات 0

قتيلان وخمسة جرحى بتفجير انتحاري في العاصمة الصومالية

الهاشمية نيوز - تسبب تفجير انتحاري استهدف أحد مقاهي العاصمة الصومالية، مقديشو، الخميس، بسقوط قتيلين وخمسة جرحى على الأقل، وتبنته حركة الشباب الإسلامية المتطرفة، بحسب ما أفاد مصدر في الشرطة وشهود عيان.

وفجر الانتحاري حزامه الناسف داخل مقهى يرتاده على وجه الخصوص أفراد من قوات الأمن الصومالية.

وأسفر الهجوم الذي وقع عند المغرب عن مقتل عنصرين من قوات الأمن وإصابة خمسة أشخاص بجروح، كما أفاد الشرطي، محمد علي، الذي كان في موقع التفجير.

وسارعت حركة الشباب الإسلامية المتطرفة المرتبطة بتنظيم القاعدة لإعلان مسؤوليتها عن الهجوم، وذلك في بيان نشرته وكالة "شهادة" الإخبارية الناطقة باسمها، كما أفاد موقع "سايت" المتخصص برصد المواقع الإسلامية.

وينفذ متمردو حركة الشباب الذين يقاتلون الحكومة الصومالية منذ سنوات هجمات منتظمة ضد أهداف حكومية وأخرى مدنية في مقديشو.

وفي يوليو، أعلنت الحركة مسؤوليتها عن تفجير انتحاري أسفر عن سقوط عشرة قتلى على الأقل وعشرات الجرحى في مقهى مزدحم في مقديشو.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :