-

اقتصاد

تاريخ النشر - 19-08-2021 04:50 PM     عدد المشاهدات 307    | عدد التعليقات 0

الصين تغلق ثالث أكبر موانئ العالم بسبب كورونا

الهاشمية نيوز - كشف مصدر عن تعطل أحد الموانئ الرئيسة في الصين عن الشحن، قائلا إن هذا الميناء يصدّر 25% من الصادرات للعالم، وذلك بسبب اغلاق السلطات الصينية للميناء كاجراء احترازي بسبب تفشي فايروس كورونا بالمنطقة التي يتواجد بها، فيما لم يُعلن حتى اللحظة موعد عودته للعمل.
وقال إن التأخير في فتح الميناء قد يزيد كلف الشحن مرّة أخرى بسبب اعتماد معظم الدول والتجار والمستوردين عليه.
ولفت إلى أن المؤشرات مازالت غير واضحة بموعد اعادة فتح الميناء مرة أخرى، كما لم تعلن السلطات الصينية عن ذلك، مشيرا إلى أن تأخير فتح الميناء ربما يؤثر على أسعار السلع بالأسواق المحلية في حال طال اغلاقه لمدة طويلة.
واكد مصدر ان الخوف هو أن هذا الاضطراب الجديد سيزيد من إجهاد الشحن وإمدادات البضائع، ويثبط النمو ويرفع الأسعار. وقد يكون الإغلاق الممتد مؤلماً بشكل خاص للاقتصاد العالمي لأن التجارة المنقولة بحراً عادةً ما ترتفع في نهاية العام حيث تقوم الشركات بشحن منتجات عيد الميلاد والعطلات.
بالإضافة إلى المحطة المغلقة، من المحتمل أن تتباطأ حاويات الشحن عبر المحطات الأخرى في الميناء. كما لن يقبل الميناء الآن سوى الحاويات في غضون يومين من وقت وصول السفينة المقدر، وفقاً لبيان صادر عن شركة الشحن والخدمات اللوجستية CMA CGM SA.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :