-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 19-08-2021 10:34 AM     عدد المشاهدات 249    | عدد التعليقات 0

المطاعيم ساهمت بخفض نسبة الإشغال في (ميداني إربد)

الهاشمية نيوز - بلغ عدد حالات كورونا التي تتلقى العلاج في المستشفى الميداني بإربد حاليا 50 حالة منها 15 حالة بالعناية الحثيثة حيث يشهد المستشفى تراجعا بعدد ادخالات مرضى كورونا لأقسام العزل والعناية الحثيثة مقارنة بالفترة الماضية.
وقال مدير المستشفى الميداني في اربد الدكتور عماد ابو اليقين النبالي «للدستور» ان فترة ما بعد عيد الأضحى شهدت ارتفاعا ملحوظا بعدد الاصابات والادخالات للمستشفى ثم عادت للانخفاض مجددا.
وبين ان المستشفى استقبل حالات حرجة بالعناية الحثيثة وأغلبها مصابة بمتحور «دلتا» منوها بنفس الوقت الى ادخال حالات أيضا أصيب بالفيروس سابقا.
واكد ان لقاح كورونا أثبت فعاليته في تقليل انتشار الوباء والحد منه وبالتالي تدني نسبة الاشغال بالمستشفى الميداني وان خطة وزارة الصحة وادارة الأزمات والحكومة بتطبيق سياسة التطعيم في تأمين المطاعيم وتسريع وصولها للمواطنين أسهمت بشكل مباشر في السيطرة على الفيروس ومنع انتشاره وان هذا الأمر بات ملموسا في المستشفى نتيجة انخفاض الحالات التي يستقبلها المستشفى.
وزاد الدكتور نبالي ان المطعوم وحده لا يكفي ويجب استمرار التزام المواطنين بلبس الكمامة والتباعد الجسدي خصوصا ان عدم التزام المواطنين بالاشتراطات الصحية وما يحصل في المناسبات الاجتماعية سيكون له انعكاسات سلبية على الوباء.
يذكر أن المستشفى يحتوي على 300 سرير منها 48 سريرا للعناية الحثيثة وتم تعيين 550 من الكوادر المتخصصة للعمل في المستشفى الميداني من اطباء وممرضين وفنيي مختبر واشعة، مشددا على أن تشغيله يعزز النظام الصحي بشكل كبير في مواجهة الجائحة وتقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية لمصابي كورونا، والمستشفى الميداني الموجود في حرم جامعة العلوم والتكنولوجيا بدأ باستقبال مصابي كورونا في الثالث والعشرين من شهر شباط العام الحالي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :