-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 18-08-2021 09:05 AM     عدد المشاهدات 220    | عدد التعليقات 0

أوقاف الكرك تحتفل بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية

الهاشمية نيوز - مندوبا عن محافظ الكرك رعى متصرف لواء المزار الجنوبي ماهر أخو رشيدة الاحتفال الذي اقامته مديرية اوقاف الكرك بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية .

وقال مدير اوقاف الكرك الدكتور حمود الضمور لقد جاءت دلالات الهجرة النبوة الشريفة فياضة بالمعاني والدروس والعظات والعبر ويمثل في كل جانب من جوانبه عنوانا كبيرا نقدمه موجها ومرشدا في جميع جوانب حياتنا المعاصرة بشمولها وتعدد جوانبها.

وأكد الضمور ان حدث الهجرة نفسه درس عظيم في التخطيط المستقبلي الراشد ، فقد كان اساسه الاعداد والتخطيط الذي يلاحظ كل الابعاد والملابسات ويضع الحلول الراشدة لكل القضايا والمشكلات ، مشيرا الى ان التخطيط الذي قام به الرسول الكريم لانجاح هجرته المباركة كان في غاية الدقة والتنظيم والاعداد.

واشار مفتي الكرك وليد الذنيبات الى ان ذكرى الهجرة النبوية هي مناسبة للتدبر والتأمل وفرصة للتذكير بآثارها على مسيرة الامة كونها الانطلاقة العملية لهذه الامة وبها بني المجتمع الاسلامي الاولي وانتقل الاسلام من دين وحق بلا قوة الى دين تحميه دولة وتسنده قوة.

وقال ان قيادتنا الهاشمية وفية للرسالة وتدعو الى ان نعيش معاني الهجرة واقعا وسلوكا من خلال تحقيق الانجازات في بناء هذا الحمى الصامد المرابط ، وتقدم نموذجا في العطاء والتآخي والتكافل والشعور بمعاناة الامة وهمومها والدعوة الى تعاونها وتكاملها ووحدة صفها.

وقال ان رسالة عمان التي دعا اليها وتبناها جلالة الملك عبدالله الثاني هي صورة من صور العطاء المبارك لهذا البلد في التعريف بالاسلام والدفاع عنه والدعوة اليه.

وأشار الذنيبات إلى دور الشباب في الاقتداء بالصحابة وترك المعاصي والالتفات لدينهم وخدمة وطنهم .

وتحدث الدكتور عبدالله الفواز عميد كلية الشريعه في جامعة مؤتة عن معاني الهجرة وتحدث عن هذا البلد وانه امن اهله وارضه وان الحديث في مثل هذه المناسبات لا قيود عليها .

وفي نهاية الاحتفال قدمت اناشيد دينية بهذه المناسبة العطرة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :