-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 17-08-2021 09:59 AM     عدد المشاهدات 221    | عدد التعليقات 0

كيف تفيد الأزهار والفاكهة في تحسين صحة بشرتك؟

الهاشمية نيوز - بحسب الخبراء، يعتبر وضع الزهور والفاكهة على البشرة، أمراً مغذياً ومفيداً لها، ويترك تأثيرات دائمة عليها.

تحتوي الزهور كثيراً من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، وعند تناولها واستخدامها في مستحضرات التجميل فإن أصباغها الطبيعية يمكن أن تضيف فوائد صحية كبيرة للبشرة.

لكن هذه المواد الكيميائية الثمينة عرضة للحرارة والأكسدة، فهي قد تُدمِّر أحماض المعدة إذا تم تناول مشروباتها؛ لذلك فإن أفضل طريقة لتوظيفها هي استخراجها وتطبيقها بمهارة على البشرة.

وتحتوي الفواكه والزهور أيضًا على زيوت أساسية متطايرة، هذه الزيوت العطرية تجذب النحل والفراشات لتلقيحها وهي تحمي الأزهار الرقيقة من أضرار أشعة الشمس وتعمل كمضاداتٍ للأكسدة. كما أنها مضادات جرثومية ممتازة وتمنعها من الإصابة الفطرية والبكتيرية، ويعد استخدامها في مستحضرات التجميل طريقة ممتازة للحفاظ على بنيتها الحساسة، إضافة إلى أنها تقدم العطر الجيد الفواح، ويمكن استخدامها كمواد حافظة.

وعلاوة على أن الفواكه غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الأخرى، فإنها تحتوي على درجة حموضة منخفضة تناسب الجلد، وبذلك تعمل درجة الحموضة المنخفضة على توحيد لون البشرة وزيادة تدفق الدم ومنع نمو الميكروبات الضارة وتحافظ على نظافة المسام. كما أنها تعمل على تفتيح لون البشرة من خلال عملها كمضاد للأكسدة وزيادة معدل دوران الخلايا، وهذه عوامل قوية لمكافحة الشيخوخة.

و تؤكد الأبحاث الحديثة أن عصائر الفاكهة الطازجة ساعدت الناس على تحسين بشرتهم منذ العصور الغابرة. وتقوم التكنولوجيا الحديثة بتقديم هذه الفوائد للناس، إذ يمكنهم الحصول عليها بشكل جميل في عبوات جميلة وأنيقة مناسبة جاهزة للاستخدام، بحسب ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :