-

اقتصاد

تاريخ النشر - 15-08-2021 11:13 AM     عدد المشاهدات 228    | عدد التعليقات 0

(التنمية والتشغيل) يموّل 486 مشروعًا وفرت 611 فرصة عمل في عجلون

الهاشمية نيوز - قال مدير صندوق التنمية والتشغيل في محافظة عجلون عيسى العواوده، إن الصندوق مول 486 مشروعا مختلفة خلال الفترة من 1/1 - 2019 وحتى 12/8 - 2021 وفرت 611 فرصة عمل لأبناء المحافظة.
وأضاف عواوده خلال ندوة وجاهية نظمها مشروع لجان الدعم المجتمعي المنفذ من قبل الصندوق الأردني الهاشمي « جهد» والممول من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بمناسبة يوم الشباب العالمي في قاعة الهلال الاحمر بعجلون وفق الاشتراطات الصحية.
وأكد العواوده حرص واهتمام القيادة الهاشمية والحكومات المتعاقبة بالشباب، داعيا الشباب في ظل تضاؤل فرص العمل في القطاع العام التوجه نحو إقامة المشاريع الخاصة الصغيرة أو المتوسطة، مشيرا إلى أن صندوق التنمية والتشغيل يطرح العديد من البرامج للشباب الباحثين عن العمل وبتمويل يصل ما بين 5- 75 الف دينار وبنسب المرابحة الاسلامية.
واستعرض العواوده التسهيلات والامتيازات التي يقدمها الصندوق لقطاع الشباب بخاصة للاستثمار وإنشاء المشاريع الخاصة، مشيرا إلى التعاون القائم مع مراكز تعزيز الإنتاجية (إرادة) بعمل دراسات الجدوى الاقتصادية مجانا، لافتا للقروض التي يمنحها الصندوق للعاطلين عن العمل ما بين سن 18- 60 عاما وفترة السماح للقروض لتمويل المشاريع من 9- 12 شهرا ومدة القرض ما بين 7- 8 سنوات حيث يتم تمويل مشاريع حرفية وصناعية وسياحية وخدمية.
وكشف العواوده ان 52 ٪ من المشاريع القائمة في قضاء صخره و48 ٪ من المشاريع القائمة في لواء كفرنجة انه تم تمويلها من صندوق التنمية والتشغيل وفق دراسة كان قد تم انجازها خلال فترة قريبة، مبينا ان المشاريع السياحية القائمة حاليا في المحافظة ممولة بنسبة لاتقل عن 90 ٪ من الصندوق، لافتا الى أن خلال الفترة من 1/1 - 2019 وحتى 12 - 8 / 2021 قد مول 486 مشروعا في المحافظة وفرت 611 فرصة عمل.
وقال منسق هيئة شباب كلنا الاردن عدنان فريحات، إن الهيئة هي حاضنة للشباب وتقوم بدور كبير في خدمة الشباب من حيث التدريب والتأهيل والتمكين لاكسابهم المهارات اللازمة، مؤكدا أن ثقافة العيب باتت من الماضي وأن توجهات الشباب للانخراط في سوق اصبحت مختلفة في ظل قلة فرص العمل في القطاع العام.
ودعت مقررة لجنة الدعم المجتمعي نبيهه السمردلي الشباب من كلا النوعين إلى التفكير المنطقي والواعي والبحث عن فرص العمل والتدريب البديل للتخصص دون انتظار الوظيفة التي قد لا تأتي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :