-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 12-08-2021 08:43 AM     عدد المشاهدات 279    | عدد التعليقات 0

الأميرة سمية تدعو لتعزيز جودة المخرجات العلميــــة لتحقيــــق التنميــــة المستدامـــة

الهاشمية نيوز - أكدت سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس الجمعية العلمية الملكية، ضرورة التعاون في المجالات العلمية على المستوى الوطني لتعزيز جودة المخرجات العلمية في الأردن، بما يسهم في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة. وأثنت سموها، خلال توقيع مذكرة تفاهم بين الجمعية وجامعة مؤتة، على الدور الريادي الذي تؤديه الجمعية العلمية في خدمة الأردن على جميع المستويات والجهود التي بذلتها لتكون مركزا وطنيا متميزا للبحوث العلمية التطبيقية خصوصا في مجالات: المياه، والبيئة، والاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات، والطاقة المتجددة.

وقالت سموها «نتطلع لزيادة التنسيق والتعاون من خلال استقطاب باحثين وطنيين ودوليين للتعاون مع الباحثين في الجمعية»، داعية الطلبة والباحثين في جامعة مؤتة إلى التواصل والاستفادة من مختبرات ومرافق الجمعية وتقديم الإرشاد اللازم لهم لزيادة قدراتهم الفنية والتقنية المهنية في مختلف المجالات.

وأشارت سموها إلى أن المذكرة ستوفر فرصة لتبادل الخبرات وستتيح لأعضاء الهيئة التدريسية الفرصة لتعزيز التعاون من خلال إجراء البحوث العلمية المشتركة والتفرغ العلمي في الجمعية العلمية، مؤكدة أهمية التشاركية بين الباحثين من جامعة مؤتة والجمعية العلمية الملكية للإشراف على طلبة الماجستير والدكتوراه.

وشددت سموها على ضرورة العمل على زيادة المخرجات والناتج العلمي عبر مشاريع البحث والتطوير المشتركة، مؤكدة أهمية إشراك المجتمع العلمي الوطني والدولي من خلال تنظيم المؤتمرات وورش العمل لنقل العلم والمعرفة وتبادل الخبرات والتجارب المميزة.

وأوضحت سموها أن المذكرة تشمل مجالات تعاون واسعة بين الطرفين خصوصا في القضايا المتعلقة بالعلوم الأساسية والتطبيقية في مختلف التخصصات كالفيزياء، والكيمياء، وعلوم المواد، معربة عن أملها في زيادة أنشطة مذكرة التفاهم مستقبلا حسب احتياجات الطرفين كأن يقوم باحثو الجمعية بتقديم دورات محددة في جامعة مؤتة.

من جانبه قال رئيس جامعة مؤتة د. عرفات عوجان إن توقيع المذكرة يأتي في إطار التعاون العلمي المشترك بين الطرفين، حيث توفر المذكرة إطارا مناسبا للتعاون بين الجانبين في مجالات التعاون الأكاديمي والبحثي لأعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات العليا، إلى جانب تطوير برامج أكاديمية وبحثية مشتركة.(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :