-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 10-08-2021 08:59 AM     عدد المشاهدات 1316    | عدد التعليقات 0

توسع عمراني متزايد بمناطق جرش

الهاشمية نيوز - تكثر المطالبات في محافظة جرش بايلاء القطاع العمراني اهتماما متزايدا من الجهات المعنية نظرا للتوسع العمراني المتسارع الذي تشهده مختلف مناطق المحافظة.

وبحسب عدد من المعنيين بالشأن العمراني فإن المحافظة تشهد ازديادا متسارعا للبناء في مختلف مناطقها منذ سنوات وشهدت تراجعا مع بداية جائحة كورونا العام الماضي الا انها ما لبثت أن عادت إلى سابق نشاطها المعهود.

ويحذر عدد من المعنيين بالشأن البيئي إلى أهمية الحفاظ على الاراضي الزراعية وحمايتها من التمدد العمراني على حسابها اذ أن محافظة جرش تمتاز بخصوبة أراضيها وكثرة الغطاء النباتي والأشجار المثمرة والحرجية فيها.

ويلاحظ التوسع العمراني الأفقي في غالبية الأحيان بمختلف مناطق المحافظة على حساب الأراضي الزراعية ما يؤثر على انتاجيتها وتأثرها بمواد البناء المستخدمة.

كما أن التوسع العمراني بشكل أفقي يحتم توفير خدمات البنية التحتية للمناطق السكنية الجديدة من مياه وكهرباء وصرف صحي وطرق ونفايات ويزداد الوضع صعوبة خصوصا اذا كانت الأبنية الجديدة خارج حدود تنظيم البلديات.

ويرى عدد من الأهالي والمعنيين أهمية توعية الأهالي بمساوئ التوسع العمراني الأفقي على حساب الأراضي الزراعية اضافة الى اهمية البناء داخل حدود تنظيم البلديات.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :