-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 10-08-2021 08:57 AM     عدد المشاهدات 222    | عدد التعليقات 0

سياح نيجيريون : فوجئنا بكم هائل من المواقع الأثرية الدينية

الهاشمية نيوز - التقى وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز في مقر الوزارة، أمس الاول، ممثلي الوفد النيجيري القادم للمملكة بقصد السياحية الدينية.

ويضم الوفد النيجيري رئيس هيئة الحج المسيحي النيجيري يعقوب بام، ورئيس لجنة الحج بالبرلمان النيجيري ونائبه، ورؤساء الحج بالمقاطعات النيجيرية.

وناقش وزير السياحة الفايز مع ممثلي الوفد، بحضور أمين عام الوزارة الدكتور عماد حجازين، والسفير النيجيري لدى المملكة فاروق مالامي يابو، وسفير المملكة في كينيا فراس خوري، سبل زيادة اعداد السياح القادمين من نيجيريا بقصد السياحة الدينية، مؤكداً أن الأردن يعد من أهم وأبرز وجهات السياحة الدينية في العالم، وذلك لما يتمتع به من تنوع ديني وحضاري، وقيم التسامح والعيش المشترك. وقال المبعوث الرسمي باسم الحكومة النيجيرية بام «لم نكن نتوقع الكم الهائل من المواقع الأثرية الدينية المتواجدة في الأردن»، مؤكدًا أن المملكة تتمتع بالأمن والأمان على الرغم من الوسط الملتهب المليء بالأحداث المحيطة بها. وعبر عن شكره للجهود التي قامت بها وزارة السياحة والآثار ووزارة الخارجية، وهيئة تنشيط السياحة والعاملون بالقطاع السياحي كافة، إضافة الى الجهود الحكومية بتسهيل إجراءات قدوم الوفد ومنح تأشيرات الدخول. واشار بام الى أهمية تعزيز فرص التعاون بين البلدين في مجال السياحة العلاجية، مشيداً بإجراءات الصحة والسلامة العامة المتبعة بالأردن للوقاية من كورونا.

وفي نهاية اللقاء قدم الوزير الفايز الهدايا التذكارية من منتجات البحر الميت لرئيس الوفد والمرافقين.

يشار الى أن الوفد النيجيري القادم الى المملكة منذ اسبوعين والمكون من 267 سائحاً نيجيرياً، جاؤوا عبر الشركة الاردنية للطيران وبدعم من وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة، حيث زاروا موقع عماد المسيح «المغطس» والمناطق الشمالية في تل مار إلياس، عجلون، جرش، أم قيس، مناطق الوسط في مأدبا، وجبل نيبو.(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :