-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 03-08-2021 09:11 AM     عدد المشاهدات 251    | عدد التعليقات 0

عجلون: الثقافة تعزز دور (شاعرات واعدات) من خلال ناشاطات ومهرجانات

الهاشمية نيوز - تستثمر مديرية ثقافة عجلون " ممثلة بهيئاتها ومنتدياتها " الثقافية كافة المناسبات والفعاليات لإبراز طاقات ومواهب شعرية وادبية جديدة من جيل الشباب ، ما يؤكد أن هذا الفعل نادرا ما يكون لدى قيادات لمؤسسات رسمية التي يحاول بعضها طمس الابداعات والطاقات والمواهب كي يبقى هو هو .

المناسبات الثقافية والتشجيع والتحفيز من قبل مديرية ثقافة محافظة عجلون هو جعل من الشابتين الشاعرتين " اميمه بني مرتضى من بلدة عائشة الباعونية ( باعون ) وسالي الزغول من بلدة عنجره يكون لهما حضور ومشاركة في اكثر من نشاط ومهرجان ثقافي على مستوى المحافظة وخارجها .

لقد جذبت الشاعرتان (بني مرتضى، والزغول)الانظار إليهما خلال مشاركتهما في مهرجان منازل الشعراء السبت الفائت الذي أقيم من قبل هيئة شعراء وادباء عجلون بمشاركة زهاء 30 شاعرا من فلسطين ولبنان والاردن ، ما يؤكد حسن اختيار الجهة المنظمة للمهرجان للمشاركين والمشاركات وتحديدا فئة الشباب بهدف الاخذ بيدهم نحو مزيد من الإبداع والتميز .

ويرى مدير الثقافة سامر الفريحات أن عالم الشعر والكتابة ليست حكرا على فئة دون غيرها ما دام الجميع سواء أمام هذا الوهج الذي يحاكي الوجدان وتفاصيل الحياة برمتها ، معتبرا أن وجود طاقات شابة في البرامج والفعاليات الثقافة هو إثراء لها وتعزيز لدور الشباب ، مباركا للشاعرتين هذا الولوج نحو عالم الشعر والادب بهمة وعزيمة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :